Magazine

الكرفس يعالج إلتهاب المفاصل والأرق

3

يعتبر الكرفس من أهم النباتات التي تقدم الكثير من الفوائد للجسم، وموطنه الأصلي في المناطق والمعتدلة في قارة أسيا كما انه انتقل بعد ذلك إلى أوروبا خاصة سواحل البحر المتوسط، وتعددت أنواع نبات الكرفس فأصبح منه النوع الصيني والنوع الأوروبي أما النوع الثالث وهو الشائع في قارة أمريكا الشمالية ويطلق عليه الكرفس الحلو.

بالكرفس نسبة كبيرة من الألياف، لهذا فان له العديد من الخصائص الصحية والعلاجية المذهلة كما انه احد أهم الأطعمة الطبيعية التي يجب أن يشتمل عليها الروتين الغذائي اليومي لكل فرد.

وأكدت الدراسات أن فوائد الكرفس الصحية لا تعد ولا تحصى ومن خلال هذا الموضوع نعرض اليكِ بعض الفوائد التي يقدمها الكرفس للجسم.

ضغط الدم المرتفع

يدخل الكرفس في علاج حالات ضغط الدم المرتفع حيث يحتوي على مركبات الفاتاليد والتي أثبتت قدرتها وفعاليتها على خفض مستويات السكر بالدم كما أنها تساعد على ارتخاء العضلات الموجودة حول الشرايين مما أنها تعمل على توسيع الأوعية الدموية مما يسمح للدم بالتدفق من خلالها بحرية اكبر، وللحصول على فوائد الكرفس الكاملة في خفض ضغط الدم المرتفع يمكن تناول شراب الكرفس باستمرار ولمدة أسبوع كامل ثم التوقف عن تناوله لمدة ثلاثة أسابيع والبدء في تناوله بعد ذلك لمدة أسبوع.

إلتهاب المفاصل

يعالج الكرفس الكثير من الأمراض كما انه يحمي الجسم من خطر الإصابة والوقاية من تلك الأمراض ومنها التهاب المفاصل والروماتيزم كما يعالج النقرس والزكام والسعال، ويساعد الكرفس في علاج ضيق التنفس والربو. كما يمكن استخدام غرغرة بمغلي الكرفس لعلاج التهاب اللوزتين وقرحة الفم والبحة.

تخفيف الأرق

يعمل الكرفس على تخفيف الأرق كما يساعد في الوقاية من حالات الإغماء عن طريق شرب مغلي الكرفس، ويدخل في معالجة الدمامل وتشقق الجلد والجروح عن طريق استخدامه بالكمادات، يساعد الكرفس على إنقاص الوزن ومقاومة السمنة المفرطة لهذا يجب أن يشتمل النظام الغذائي المتبع لإنقاص الوزن على الكرفس فهو يساعد على حرق السعرات الحرارية بالجسم كما انه يحتوي على عدد قليل جدا من السعرات مما يجعله آمن تماما على نظامك الغذائي هذا بالإضافة إلى احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد كثيرا في إنقاص الوزن الوائد.

حصوات الكلى

يدخل الكرفس في علاج حصوات الكلى كما يساعد على تخفيف أعراض الحمى والملاريا، ويساعد في الشفاء من أمراض الكبد والمعدة والحصبة أيضا، كما انه يعتبر من أهم العناصر الطبيعية التي تساعد في ادارار البول والتخلص من السموم الموجودة بالجسم والمياه الزائدة.

-هناك الكثير من الطرق والصور التي يمكن من خلالها تناول الكرفس كما يمكن تناوله في صورته الطبيعية الطازجة بعد أن يتم غسله جيدًا، كما يمكن عمل حساء من الكرفس أو إضافته إلى أنواع الطعام المختلفة فهو يضيف رائحة وطعم رائح للطعام.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top