Magazine

القهوة الخضراء سر من أسرار رشاقتك

6

انتشر مؤخراً استخدام القهوة الخضراء كعامل مساعد في الحميات الغذائية لإنقاص الوزن بصورة سريعة، والقهوة الخضراء هي الصورة الأولية لحبوب القهوة قبل تحميصها بالطريقة التقليدية وطحنها لتتخذ صورة البن المعروفة.

وتحتوي القهوة بصفة عامة على نسبة مركزة من مضادات الأكسدة وقد أكدت العديد من الدراسات أن تناول فنجان من القهوة يومياً يقى من الإصابة بالعديد من الأورام السرطانية.

أما القهوة الخضراء فتحتوي على مادة ال Chlorogenic Acid حمض الكلوروجينيك والتي تعرف بقدرتها على إنقاص الوزن بفاعلية. وعند تحميص القهوة فإن هذه المادة تفقد فاعليتها لذا فإن القهوة الخضراء قبل تحميصها هي فقط القادرة على إنقاص الوزن.

كيف تساعد القهوة الخضراء على إنقاص الوزن؟

تحتوي القهوة الخضراء على نسبة من الكافيين والذي يساعد على زيادة معدل الحرق بنسبة 3-11%، أما المادة الأساسية التي تساعد على إنقاص الوزن في القهوة الخضراء كما سبق الذكر فهي الChlorogenic Acid والتي أشارت الدراسات أنها تقلل من امتصاص الكربوهيدرات والسكريات والذي بدوره يساعد على إنقاص الوزن. كما يعمل حمض الكلوروجينيك على تقليل امتصاص الدهون من الطعام ويقلل من نسبة الدهون المخزنة بالكبد، ويساعد على تنشيط الهرمون المسئول عن حرق الدهون.

وتُعد حبوب القهوة الخضراء من أقوى المشروبات التي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول بالدم وهو ما يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

  • وفي دراسة أجريت على 30 شخص يعانون من زيادة الوزن تم إعطائهم فنجانين من مغلي القهوة الخضراء يومياً لمدة 10 أسابيع دون تغيير في النظام الغذائي وبدون ممارسة تمارين رياضية أشارت الدراسات أن الأشخاص التي تناولت القهوة الخضراء بانتظام فقدوا ما يقرب من 2.5 كيلو جرامات من وزنهم وأن نسبة الدهون في الجسم قد تناقصت بمقدار 3.6%.

فوائد صحية أخرى للقهوة الخضراء:

  • تناول القهوة الخضراء يساعد على خفض مستوى السكر في الدم مما يجعلها مشروب مثالي لمرضى السكر.
  • تحسين صحة القلب والأوعية الدموية والوقاية من تصلب الشرايين.
  • مشروب مثالي لمرضى الضغط العالي فهي تساعد على خفض ضغط الدم بفاعلية.
  • تقي من الأورام السرطانية والشيخوخة المبكرة بفضل احتوائها على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة.

الآثار الجانبية للقهوة الخضراء:

تؤكد معظم الدراسات أن القهوة الخضراء تعد واحدة من أكثر المواد أماناً لإنقاص الوزن، إلا أن بعض الدراسات أثبتت أن لها بعض الآثار الجانبية إلا أنها نادرة الحدوث ومن أهمها:

  • الأرق وتسارع نبضات القلب كنتيجة لاحتواء القهوة الخضراء على نسبة من الكافيين.
  • الحساسية.
  • الصداع والشعور بالدوار.

كيف تتناولين القهوة الخضراء؟

يُحضر مغلي القهوة الخضراء بالطريقة التقليدية ويُفضل تناوله مرتين يومياً قبل الوجبة الرئيسية والعشاء بنصف ساعة تقريباً .

افقدي الوزن بأمان واستمتعي بإطلالة رشيقة مع القهوة الخضراء

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top