Magazine

الفوائد الصحية لغذاء ملكات النحل.

6

غذاء ملكات النحل (Royal Jelly) هو عبارة عن مادة يفرزها نحل العسل و يتم استخدامه لتغذية الملكات.ويتكون غذاء ملكات النحل من الماء والبروتينات والكربوهيدرات والدهون كما إنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين B1، فيتامين B2، فيتامين B6، حمض البانتوثنيك، وحامض الفوليك وكميات ضئيلة من فيتامين C.

وقد أكدت الدراسات أن غذاء ملكات النحل له العديد من الفوائد الصحية والتي منها:

1-    خفض مستوى الكوليسترول فى الدم:

يعد ارتفاع الكوليسترول في الدم حالة مرضية شائعة تؤثر على نحو 40% من البالغين على مستوى العالم والتي قد تؤدي إلى حدوث نوبات قلبية، وقد وجد أن تناول 6 جرامات من غذاء ملكات النحل يومياً يعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم بفعالية.

2-    زيادة نسبة الخصوبة في السيدات:

العقم هو مشكلة تؤثر على ما يقرب من 10% من النساء، ويعتبر ضعف التبويض هو السبب الأكثر شيوعا للعقم في الإناث. ويعمل غذاء ملكات النحل على زيادة نسبة الخصوبة فى السيدات عن طريق تنشيط عملية التبويض وتحسين الصحة الإنجابية بصفة عامة.

3-    تخفيف أعراض الدورة الشهرية:

تعاني كثير من السيدات من بعض الأعراض في فترة ما قبل الدورة الشهرية والتي تسبب لها الضيق والانزعاج مثل: الصداع، تقلب المزاج، الشعور بالتعب والإرهاق. وقد ثبت أن تناول السيدات لغذاء ملكات النحل في هذه الفترة يساعدها على التخلص من هذه الأعراض تماماً.

4-    القضاء على عدوى البكتيريا :

يعتبر غذاء ملكات النحل من المضادات الحيوية الطبيعية والذي يعمل على زيادة مناعة الجسم وقدرته على مقاومة الكثير من الأمراض.

5-    تأخير علامات الشيخوخة:

تناول غذاء ملكات النحل أو استخدامه موضعياً على الجلد يساعد في التخلص من التجاعيد والبقع والخطوط الرفيعة التي تظهر مع تقدم السّن، ويعمل غذاء ملكات النحل على زيادة إنتاج الكولاجين وتعزيز صحة الجلد كما أنه يعمل على سرعة التئام الجروح والتقرحات التي تصيب الجلد.

6-    تقليل مستوى السكر في الدم:

ارتفعت نسبة الإصابة بمرض السكري فيما يقرب من 347 مليون شخص على مستوى العالم. وقد أثبتت أحدث الدراسات الطبية التي أجريت في ألمانيا أن تناول 20 جرام من  غذاء ملكات النحل يومياً يعمل على خفض مستوى السكر في الدم بنسبة كبيرة وفي وقت قصير.

7-    الحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي:

يعمل غذاء ملكات النحل على تقليل نمو الخلايا السرطانية بصورة فعالة. وقد أثبتت أخر الإحصائيات أن السيدات التي تتناول غذاء ملكات النحل بصورة منتظمة هي أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي عن غيرها من السيدات.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top