Magazine

العالم تحت قدميك: جولة على أروع المنصّات الشاهقة.

5

عادةً ما يذهب الناس للتفرّج على المناظر الطبيعية والمعالم السياحية، ويزورونها ويمشون فيها ليكتشفوا معالمها عن كثب، لكننا هذه المرة سنأخذك إلى زاوية جديدة لتتفرّجي من خلالها على العالم، وهي عبر المشي على المنصات الشاهقة ومشاهدة العالم تحت قدميك. سنأخذك بجولة على أروع عشر منصات في العالم.

 

1. منصة جراند كانيون، نيويورك: هي عبارة عن ممشى زجاجي شفاف يرتفع فوق أجمل المناظر في وادي جراند كانيون في صحراء أريزونا الأمريكية ويبلغ طوله 70 قدماً ويرتفع قرابة الميل الواحد فوق قعر الوادي.

 

2. The View من مبنى The Shard، إنجلترا: يعتبر The Shard المبنى الأطول في أوروبا الغربية ويتمتّع بأجمل منظر على مدينة لندن، خاصةً إذا وقفت في الطابق ال-72 الذي يقع على إرتفاع 800 قدماً حيث تشاهدين كل شارع في هذه المدينة.

 

3. مرقب Stegastein، النروج: إذا كنت تبحثين عن منظر مدهش فعلاً ولا تخشين المرتفعات، فعليك التفرّج على جبال Aurlandfjord من على هذا الممشى الشاهق الذي ينتهي بلوحة زجاجية شفافة، وهو يرتفع 2000 قدماً فوق النهر والوادي.

 

4. منصة Matteo Thun، إيطاليا: ترتفع فوق غابات السنديان وأجمل البساتين والمناظر الرائعة في منطقة Merano الإيطالية.

 

5. Cliffwalk، كندا: يبلغ طول هذا الممشى 700 قدماً وهو يقع على جرف صخري من الغرانيت فوق نهر Capilano، ويصل ارتفاع أعلى نقطة فيه إلى 300 قدماً فوق النهر.

 

6. The Ledge، الولايات المتحدة الأمريكية: هو عبارة عن شرفة زجاجية على حافة برج Willis في شيكاغو وترتفع 1.353 قدماً عن سطح الأرض. تطل هذه الشرفة على شوارع المدينة وأبنيتها البعيدة، وهي تتّسع لشخص واحد.

7. Edgewalk CN Tower، كندا: إنه الأول من نوعه في القارة الأمريكية وهو مذهل فعلاً لانك ستمشين على حافة البرج بكل معنى الكلمة على ارتفاع 1.168 قدماً وأنت مربوطة بحبال للأمان.

 

8. منصة التفرج Alpsix، ألمانيا: ترتفع 3.281 قدماً على قمة Alpspitze وتطل على أجمل الجبال والوديان والمناظر الرائعة.

 

9. مراقب Skytree، طوكيو – اليابان: يعتبر برج Tokyo Skytree المبنى الثالث من حيث الارتفاع في العالم ويرتفع 2.080 قدماً؛ يتضمّن مرقبين زجاجيّين في أعلاه حيث يتسنّى للزوار التفرّج على مناظر المدينة من كافة الزوايا.

 

10. The Stairway to Nothingness، النمسا: يبلغ طول هذا الجسر 100 متراً وهو ليس مخصّصاً لضعيفي القلوب لأنه يقع في أعلى جرف صخري على ارتفاع 1.300 قدماً فوق الوادي.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top