Magazine

السياحة في ماليزيا بالصور

12

يُفضل الكثير من السياح العرب والعالم السياحة في ماليزيا على كثير من الدول في العالم؛ بسبب جمال الطبيعية فيها ولوجود الكثير من المعالم الحضاريّة والسياحيّة التي تبهرك عند زيارتها. تقع دولة ماليزيا على المحيط الهندي، يحدها من الشمال تايلندا ومن الجنوب إندونيسيا، وعاصمتها ” كوالا لمبور” التي تعتبر أكبر مدنها.

كانت ماليزيا منذ القدم وجهة للسياح وملتقى للتجار والهنود والصينيين الذين كانوا يقومون بالرحلات التجاريّة البحريّة، وكانت من أشهر المدن السياحيّة والتجاريّة مدينة ملاكا في القرن الخامس عشر الميلادي. أما حديثا فيمكنك زيارة:

منتجع أفاموسا:

يعتبر واحد من أكبر المنتجعات في ماليزيا ويقع في كوالامبور فيه “سفاري” وهي حديقة حيوان مفتوحة، تستطيع أن تتجول فيها وبين الحيوانات المفترسة، شريطة أن تركب سيارة مصفحة.

مرتفعات جنتنج هايلاند:

تتميز مرتفعات جنتنج هايلاند التي ننصحك بها عند الذهاب من أجل السياحة في ماليزيا، والتي تبعد حاوالي ساعة ونصف عن العاصمة كوالالمبور، بطقسها البارد؛ مما يفرض على الزائر ارتداء ملابس شتويّة. يوجد فيها أيضاً مدينة ألعاب خارجية وداخلية ومطاعم وفنادق، تستطيع أن تصعد اليها باستخدام التلفريك، ولا ينصح بالذهاب اليها في وقت هطول المطر.

 مدينة الصنواى لاجون:

تعتبر أهم مدن الملاهى فى ماليزيا وهي  مدينة مخصّصة لجميع أنواع الألعاب المائية، وتقع بولاية سيلانجور في منتجع صنواي لاجون. ويوجد بها أكبر بحيرة صناعية في العالم.

وستخوض في هذه المدينة الرائعة تجربة الاستحمام تحت الشلالات التي تسمى بشلالات نياجرا، كما ستتمكن من خوض تجربة اللعب في  لعبة توماهوك التى تحبس ولعبة البساط الطائر.

منارة كوالالمبور:

تعد أكبر برج في ماليزيا وآسيا ورابع أعلى منارة في العالم، حيث يبلغ ارتفاعها 421 متر، ويُمكنك مشاهدة المدينة من أعلى المنارة. يعتبر المطعم الدوار الملحق بالبرج بقمة البرج الوحيد في ماليزيا.

بحيرة تيتى وانجسا:

تقع شمال شرق كوالالمبور، ستتمكن من القيام ببعض التمارين الرياضية البحرية وركوب القوارب فيها، ويُمكنك تناول الطعام في أحد المطاعم الموجودة حول البحيرة.

وتعتبر هذه بعض الأماكن التي يمكنك زيارتها خلال السياحة في ماليزيا، والتي لا يمكن حصر جميع الأماكن السياحية فيها في موضوع واحد، ونتمنى لك رحلة ممتعة في حال قرّرت الذهاب الى ماليزيا.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top