Magazine

الخطوات الأساسية لتنظيف البشرة الدهنية

8

البشرة الدهنية هي الأكثر عرضة للعديد من مشكلات البشرة كالرؤوس السوداء والبيضاء، والتي تحدث نتيجة لخلل توازن الهرمونات داخل الجسم خلال فترة البلوغ، الحمل أو انقطاع الطمث. يمكنكِ تجنب تلك المشكلات من خلال اتباع الخطوات الصحيحة للعناية ببشرتك الدهنية، فينصح باختيار أنواع المستحضرات المصممة خصيصًا للتخلص من دهون البشرة الزائدة.

إليكِ أهم الخطوات الأساسية لتنظيف البشرة الدهنية في المنزل.

1- غسيل الوجه

– اختاري منظف لطيف مناسب للبشرة الدهنية. تتوافر العديد من أنواع المنظفات التي تحتوي على أحماض الألفا هيدروكس كحمض الستريك، حمض اللاكتيك أو حمض الجليكوليك. استخدمي أي منها لتنظيف بشرتك جيدًا والتحكم في الإفرازات الدهنية.

– تأكدي من غسيل بشرة الوجه مرتين خلال اليوم في الصباح وقبل الذهاب إلى النوم. وتعاملي مع بشرة الوجه برفق لتجنب احمرارها وتهيجها.

– تجنبي الماء الساخن لغسيل بشرة الوجه، فقد يتسبب في تحفيز إنتاج المزيد من الإفرازات الدهنية على البشرة.

– في حالة تطبيق المكياج، فإن تنظيف البشرة جيدًا أفضل من استخدام المناديل المزيلة للمكياج. لكن عند الضرورة، اختاري المناديل الخالية من الكحول والروائح الصناعية.

– بعد غسيل البشرة، استخدمي منشفة نظيفة لتجفيف بشرتك جيدًا. ويراعى تغيير المنشفة يوميًا لتجنب تراكم الزيوت الزائدة، الأتربة والبكتيريا على المنشفة، ومن ثم تتسبب في الإصابة بالعدوى الفطرية.

2- ترطيب البشرة

بعد غسيل بشرة الوجه جيدًا، تحتاجين لتطبيق الكريم المرطب. اختاري كريم مرطب خالي من الزيوت، مع استخدام كمية مناسبة لضمان التحكم في الإفرازات الدهنية وحماية البشرة من الالتهابات والتهيجات.

3- الخلطات الطبيعية

احرصي على تحضير بعض الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية مرة واحدة أسبوعيًا. أفضل المكونات للعناية بالبشرة الدهنية هي الطمي ، حيث يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة وشد مسام البشرة.

4- الزيوت الطبيعية

على الرغم من الاعتقاد الشائع، تحتاج بشرتك الدهنية للترطيب أيضًا. أفضل العناصر التي تساعد على التحكم في الإفرازات الدهنية هي الزيوت الطبعية. اختاري أي من الزيوت كزيت الأرغان، زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون. فيساعد ذلك على تقليل الإفرازات الدهنية داخل خلايا البشرة، مع ضمان الترطيب اللازم وتقديم العناصر الغذائية من المعادن والفيتامينات اللازمة لنضارة وصحة بشرتك.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top