Magazine

الجليسرين لعناية مثالية ببشرتك خلال الشتاء

3

يُعرفالجليسرينباستخداماته المتعددة للعناية بالبشرة. فهو مرطب فعّال، يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة الداخلية للبشرة. كما يمكن استخدامه لتحضير العديد من مستحضرات التجميل الأساسية كأنواع الصابون، لوشن الجسم والمرطبات، ويساعد أيضًا على تجديد خلايا البشرة.

خلال الشتاء، تميل البشرة للتعرض للجفاف نتيجة لانخفاض درجات الحرارة والهواء الجاف. فتزداد الحاجة للترطيب والحماية، فيصبح الجليسرين هو حليفك الأول لمواجهة عوامل الطقس القاسية والحفاظ على نضارة وحيوية بشرتك.

إليكِ أهم الاستخدامات الأساسية للجليسرين للعناية ببشرتك في الشتاء.

1- تهدئة تهيجات واحمرار البشرة

يمكنكِ إضافة القليل من الجليسرين إلى الحليب المنظف للبشرة واستخدامه لبضع دقائق، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. يساعد ذلك على تهدئة البشرة الجافة والمتهيجة أثناء الشتاء.

2- مرطب فعّال

يستخدم الجليسرين على البشرة ويترك لبضع دقائق حتى يمتص داخل خلايا البشرة بعمق. كما يمكن إضافة القليل من الجليسرين لمرطبك اليومي، لوشن الجسم. اخلطي كميات متساوية من ماء الورد مع الجليسرين واحصلي على المرطب الأفضل لبشرة الوجه، كما يمكن استخدامه كبديل للكريمات الليلية.

3- استعادة نضارة البشرة

 حضري بنفسك ماسك رائع لاستعادة نضارة وحيوية البشرة. اخلطي القليل من الجليسرين مع دقيق الحمص، ثم يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة. بعدها، يشطف جيدًا بالماء الفاتر لتحصلي على بشرة نضرة أكثر حيوية وإشراقًا. لأفضل النتائج، حضري الماسك مرتين خلال الإسبوع.

4- إزالة التجاعيد والحفاظ على بشرة شابة

اخلطي الجليسرين مع زيت اللوز، واستخدميه لتدليك بشرتك يوميًا. كما يمكن تعزيز الفوائد الجمالية بإضافة القليل من زيت فيتامين E. الجليسرين من المكونات الآمنة والغير سامة، فيمكن خلطه مع أي من مستحضراتك التجميلية، كما يمكن استخدامه للعناية بالأطفال الرضع.

5- منظف فعّال للبشرة

اخلطي 3 ملاعق من الحليب مع ملعقة واحدة من الجليسرين واستخدميه لتنظيف بشرة الوجه يوميًا. قومي بغمس قطعة من القطن في الخليط وامسحي بشرة الوجه جيدًا، بعدها يشطف جيدًا ويجفف. كذلك، يستخدم الخليط على بشرة الوجه قبل الذهاب للنوم ويترك طوال الليل لضمان الحفاظ على بشرة ناعمة خالية من العيوب.

6- لتبييض وتنقية البشرة

للحصول على بشرة أفتح وأكثر نضارة، اخلطي الجليسرين مع ماء الورد وعصير الليمون بكميات متساوية، واستخدميه لتدليك بشرة الوجه لبضع دقائق، ثم يترك طوال الليل. مع الاستخدام المنتظم، ستلاحظين بنفسك بشرة أفتح وأكثر نقاءًا. كما يساعد كذلك على التخلص من البقع الداكنة، تصبغات البشرة والنمش.

7- لإزالة الرؤوس السوداء

للتخلص من الرؤوس السوداء، اخلطي كمية مناسبة من مسحوق الطمي مع اللوز المطحون والجليسرين. يوزع الخليط على أماكن الرؤوس السوداء، يترك لمدة نصف ساعة ثم يفرك جيدًا.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top