Magazine

البرنامج الذي تتّبعه كلّ امرأة ذات شعرٍ رائع

10

بعض العادات تُعتبر من المسلّمات مهما كان نوع أو لون أو مشاكل شعركِ! عليكِ معرفتها وتطبيقها، ليس للحصول على شعرٍ جميل فقط، بل للمحافظة على جودة شعركِ مع مرور السنين لأطول وقتٍ ممكن. مثل كلّ المهمّات، التوقيت هو الأهمّ! إليكِ الأجندا كاملة.

متى تغسلين شعركِ؟
كلّ يومين إذا كان رقيقاً وسريع التلبّد (حاولي عدم غسله يوميّاً لكي تسمحي لإفرازات الدهون بتغذية الشعيرات)، وكلّ 4 أّيّام إذا كان سميكاً ولا تظهر الدهون عليه. أمّا إذا كان متضرّراً من الصبغات والمستحضرات الكيميائيّة، فننصحكِ بنقعه في البلسم لساعاتٍ عدّة أو طيلة الليل، باستخدام قبّعة الاستحمام.4

ما هي كميّة المستحضرات التي يجب استخدامها؟
كميّة من الشامبو تعادل 4 إلى 6 حبوب من الحمّص بحسب حجم شعركِ، وكميّة تساويها من البلسم. طبّقي هذا الأخير من الجذور حتى الأطراف إذا كان شعركِ سميكاً، ومن الوسط إلى الأطراف إذا كان رقيقاً. فوّحي شعركِ جيّداً من البلسم (لمدّة دقيقة إذا أمكن)، فالبقايا تجعله متلبّداً وتمنحه مظهراً غير صحيّ عندما يجفّ. فيما يخصّ الأقنعة والمستحضرات المغذّية، لا تعتقدي أنّ الإكثار من استخدامها سوف يفيد شعركِ، لذا اعتمدي مستحضراً واحداً تحبّين نتائجه، وحاولي تحديد مرّات استخدامه بين مرّة ومرّتين في الأسبوع.

متى تقصّين شعركِ؟
إذا كان أقصر من كتفيكِ، قصّيه كلّ 4 إلى 6 أسابيع للمحافظة على القَصّة والطول. إذا كان طوله يتخطّى كتفيكِ، قصّي أطرافه كلّ شهرين لكي يبقى صحيّاً ويطول بشكلٍ أسرع، فقَصّ الشعر الطويل هو الخطوة التي لا مفرّ منها للمحافظة على مظهرٍ جميل.

متى تلوّنينه؟
كلّ 4 أسابيع وليس أقلّ. أمّا الهايلايت، فيجب القيام به كلّ 6 إلى 8 أسابيع. من الجميل أن تظهر الجذور الداكنة قليلاً، فهذا التناقض يضفي حيويّةً على الشعر ويتماشى مع صيحات الجمال هذا العام. لا تسرعي لصبغه والخضوع للهايلايت كلّما ظهرت الجذور، فذلك سيؤذي شعركِ كثيراً.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top