Magazine

الأعمال المنزلية قد تساعدك في حرق الدهون!

1
لا تحب الكثير من النساء القيام بالأعمال المنزلية, وفي نفس الوقت يردن القيام بالتمرينات الرياضية والنزول الي الصالات الرياضية لحرق الدهون والحصول على القوام الممشوق, ولأن التمارين الرياضية تحتاج إلى وقت طويل ومجهود إضافي, تعزف الكثير منهن على الإنتظام على الرياضة لفترات طويلة.
العمل المنزلي يغنيكِ عن التمارين الرياضية, فيساعدكِ على حرق عدد ليس بالقليل من السعرات الحرارية المكتسبة من الطعام وإذابة الدهون من بعض المناطق حول البطن والأرداف والأفخاذ والذراعين وغيرهما.
اكتشفي معنا أهم الأعمال المنزلية التي تساعدكِ على حرق الدهون سريعاً وبدون جهد:

– التنظيف:

خاصة عندما تقومين بغسيل السجاد, إذ يمكن حرق عدد لا بأس به من السعرات الحرارية أثناء قيامكِ بغسيل السجادة, بمعدل حوالي 75 إلى 125 سعرة حرارية أثناء عملية تنظيف السجاد أو الأرضيات بالآلة الكهربائية.

بينما يمكن خسارة من 40 إلى 50 سعرة حرارية أثناء طهي الطعام, ويمكن أيضاً حرق 150 سعرة حرارية عند القيام بتنظيف الأرض بالفرشاة اليدوية أو غسيل الملابس, هذا إلى جانب عدد من الأعمال البسيطة التي يمكن القيام بها داحل المنزل للوصول إلى جسم صحي وللتخلص من السعرات الحرارية بطريقة سهلة وبعيدة عن الملل.

– تنسيق الحديقة:

مما لا شك فيه أن القيام بأعمال الحدائق يصنف من ضمن الأنشطة البدنية المعتدلة التي يمكن للشخص ممارستها لمدة 10 دقائق أو نحو ذلك دون الشعور بالتعب أو الإرهاق والتي توازي في الواقع 3 إلى 6 أضعاف ما يصرفه الفرد من طاقة أثناء وقت الراحة والجلوس, فخلال ساعة من العمل في الحديقة يمكن حرق 288 سعرة حرارية, وتشمل أعمال الحديقة القيام بري النباتات وقص الزوائد العالقة فيها وغيرها من الأنشطة.

– ترتيب المنزل:

يصنف العمل المنزلي من ضمن الأنشطة البدنية الحارقة للسعرات الحرارية المكتسبة من الطعام, فقد أشارت الأبحاث بالجمعية الأمريكية للطب الرياضي إلى أن الأنشطة البدنية الحياتية, مثل كنس المنزل وتنظيفه, وترتيب البيت, وغسيل السيارة, وحمل الأشياء أثناء التسوق, وصعود الدرج ببطء بدلاً من المصعد, وما شابه ذلك من أنواع الأنشطة الأخرى كفيلة بحرق 1000 سعرة حرارية في الإسبوع على الأقل, أي ما يعادل إنقاص كيلو من الوزن شهرياً في حال إتباع نظام غذائي متوازن معها.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top