Magazine

اصنعي بنفسك مزيل مكياج طبيعي بمكونات بسيطة

7

من المؤكد أن تنظيف البشرة وإزالة آثار المكياج قبل الذهاب للنوم خطوة ضرورية للحفاظ على صحة ونضارة البشرة. وعلى الرغم من إغفال الكثير من النساء لتلك الخطوة، إلا أنها عامل أساسي للوقاية من العديد من المشكلات التي تواجه البشرة كالهالات السوداء، انسداد المسام وظهور البثور وحب الشباب. شراء أنواع مستحضرات مزيلات المكياج باهظة الثمن ليس أمر ضروري للحصول على أفضل النتائج، لكن يمكنكِ الاستعانة ببعض الوصفات الطبيعية بمكونات بسيطة لتتمكني من إتمام تلك الخطوة وتنظيف البشرة بسهولة.

حضري بنفسك مزيل مكياج طبيعي فعّال لتنظيف البشرة بعمق وحمايتها.

المكونات اللازمة:

زيت الزيتون:

زيت الزيتون من أهم المكونات الطبيعية التي تستخدم للعناية بالبشرة، فيحتوي على نسبة هائلة من الفيتامينات، المعادن والأحماض الدهنية. حيث يساعد على ترطيب البشرة بعمق وإمدادها بالعناصر المغذية. كما أنه غني بمضادات الأكسدة، والتي تعمل على مكافحة شيخوخة البشرة أيضًا. يتميز كذلك بقوام كثيف نوعًا ما ليساعد على التخلص من آثار المكياج الكثيفة والعنيدة دون أي جهد.

حليب جوز الهند:

تمامًا كزيت جوز الهند، يعمل حليب جوز الهند كمزيل فعّال للمكياج. فيتميز بقوام كريمي كثيف يساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها، ويساعد كذلك على إزالة آثار المكياج المقاومة للماء بسهولة. ويعمل أيضًا على ترطيب وتنعيم البشرة لفترات طويلة.

الألو فيرا:

جل الألو فيرا من العناصر المهدئة للبشرة. كما يتميز كذلك بخواص مضادة للالتهابات، مما يساعد على تقليل ظهور البثور وحب الشباب بفعّالية. ويساعد كذلك على تهدئة التهابات البشرة أو الاحمرار الناتج عن فرك البشرة بعنف.

خطوات التحضير:

1- في وعاء عميق، توضع ملعقة كبيرة ونصف من حليب جوز الهند، ويفضل استخدام الحليب الطازج ذو القوام الكريمي.

2- تضاف ملعقة ونصف من زيت الزيتون النقي إلى حليب جوز الهند، ثم تضاف نصف ملعقة كبيرة من هلام الألو فيرا للخليط.

3- تخلط جميع المكونات معًا بشكل جيد للحصول على قوام متجانس. يمكن حفظ الخليط في وعاء نظيف ومعقم للاستخدام المنتظم.

4- للاستخدام، اغمسي قطعة من القطن في الخليط واستخدميها لتنظيف البشرة جيدًا.

يمكنكِ استخدام مزيل المكياج الطبيعي للتخلص من آثار المكياج العنيدة والمقاومة للماء كأحمر الشفاه، ظلال الجفون، والماسكارا. وهو أيضًا مناسب لجميع أنواع البشرة، حتى البشرة الحساسة. كما يمنحك ترطيب عميق مع حماية البشرة من الجفاف.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top