Magazine

احسن زيت للشعر

1

يحتاج الشّعر لعنايةٍ خاصّة للمحافظة عليه وخصوصاً الشّعر الجاف؛ نظراً لافتقاره للزّيوت الّتي تحافظ عليه وتغذّيه، لكن يمكنك سيّدتي أن تقومي باستعمال بعض الزّيوت، والّتي من شأنها أن تحافظ على جمال شعرك وقوّته ورونقه.

محتويات

١ أفضل زيوت الشّعر

٢ الأدوات المطلوبة لعمل حمّام زيت

٣ خطوات تحضير حمام زيت الزيتون للشّعر المتقصّف والجاف

٤ ملاحظات هامّة عن حمّام زيت الزيتون

أفضل زيوت الشّعر

زيت الزّيتون

زيت السّمسم

زيت الخروع

زيت الجرجير

زيت الحيّة

زيت جوز الهند

زيت اللوز

زيت الزّيتون
يعدّ زيت الزّيتون واحداً من أفضل الخيارات من بين الزّيوت الّتي يتمّ استخدامها للشّعر نظراً لما يحتويه من فوائد وقيم عالية تعود على الشّعر بالنّفع والفائدة، وتساعده على التخلّص من مشاكله.
يتميّز زيت الزيتون باحتوائه على فيتامين ياء والّذي يساعد في حالات جفاف الشّعر وتساقطه، كما يحتوي على فيتامين هـ والّذي يساعد الشّعر المجهد والمتقصّف، ويحفّز الشعر على النموّ من جديد.
وللحصول على النّتائج المرجوّة عند استخدام زيت الزيتون يمكنك عمل حمّام من زيت الزّيتون، ويعدّ الحمّام مفيداً خصوصاً في الحالات التي تكون فيها مشاكل الشّعر ناتجة عن عوامل خارجيّة؛ كاستخدام مجفّفات الشعر، والإكثار من الصّبغات وغيرها، ويمكن عمل حمّام الزّيت كما يلي:

الأدوات المطلوبة لعمل حمّام زيت
وعاء مقاوم للحرارة
فنجان من زيت الزيتون النقي
غطاء من البلاستيك للرأس
فوطة نظيفة

خطوات تحضير حمام زيت الزيتون للشّعر المتقصّف والجاف
قومي بصبّ كميّة من زيت الزيتون في الوعاء ومن ثمّ ضعيها على النّار لمدّة ثلاثين ثانية تقريباً إلى أن يصبح الزّيت دافئاً بعض الشيء.
قومي بوضع الفوطة على كتفك وذلك لكي تقومي بحماية ملابسك.
قومي بعد ذلك بوضع كميّة قليلة من زيت الزيتون في راحة يدك ودلّكي شعرك فيها.
إذا كنت تعانين من جفاف في الرأس قومي بتدليك فروة رأسك أيضاً بزيت الزيتون، أمّا إذا كنت من أصحاب فروات الرّأس الدهنيّة فعليك أن تتجنبي وصول الزّيت إلى فروة رأسك بمسافة سم واحد على الأقل.
قومي بتكرير الخطوة السابقة إلى أن تنتهي كميّة زيت الزيتون كاملة، وعليك التأكّد من تغطية كامل الشّعر بالزّيت. واستمرّي بالتدليك لمدة عشر دقائق.
قومي بغسل شعرك بالشامبو والبلسم واشطفيه جيّداً بالماء، وستلاحظين حينها ما سيكون لزيت الزّيتون من أثر على الشّعر من ترطيب ونعومة.

ملاحظات هامّة عن حمّام زيت الزيتون
عليك أن تحرصي على عمل حمّام من زيت الزيتون لشعرك بمعدّل مرّة أسبوعيّاً، وذلك لضمان الحصول على أفضل النتائج
زيدي من كميّة الزيت إذا كان شعرك طويلاً
احرصي على أن يكون التّدليك باستخدام أطراف الأصابع وعن طريق حركات خفيفة ودائريّة، ويجدر التّنويه على ضرورة تجنّب التّدليك العنيف نظراً لما سيسبّبه من أضرار على فروة الرأس.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top