Magazine

احذف التطبيقات دون مغادرة الشاشة الرئيسية مع أندرويد مارشمالو

Galerie

08-drag-to-delete-100620653-primary.idge

في النسخ السابقة من أندرويد كان على المستخدمين الدخول الى الاعدادات من أجل حذف التطبيقات التي لم يكونوا في حاجة اليها, الأمر تغير الأن مع النسخة الجديدة للأندرويد, الحديث هنا عن أندرويد مارشمالو الذي أصبح يتيح عملية حذف التطبيقات بشكل سهل للغاية اذ أصبح يتعين على المستخدم سحب التطبيق الذي يريد حذفه فقط وذلك دون مغادرة الشاشة الرئيسية حتى.

كل ما على المستخدم أن يقوم به هو البحث عن التطبيق الذي يريد حذفه في الشاشة الرئيسية ثم الضغط على أيقونته للحظة حتى يصبح الهاتف في حالة اهتزاز. اذا كان التطبيق الذي اخترته يسمح لك بالحذف فسوف تلاحظ أيقونة سلة مهملات مع كلمة حذف الى جانبها وذلك في القسم الأعلى من شاشة الهاتف. كل ما تبقى عليك فعله الأن هو أن تسحب أيقونة التطبيق الذي تريد حذفه ثم توقعه في أيقونة سلة المهملات التي ظهرت, أنرويد سيطلب منك تفعيل عملية الحذف, اضغط على موافق وسيتم حذف التطبيق من على جهازك.

التطبيقات التي تأتي مع نظام أندرويد لا يمكن حذفها بالمقابل يمكن حذف كل التطبيقات التي تم تحميلها من على متجر جوجل بلاي. لكن يمكن أيضا الاعتماد على طريقة أخرى لحذف التطبيقات حيث يكفي القيام بنفس لخطوات لكن هذه المرة عوض سحب أيقونة التطبيق الى أيقونة سلة المهملات يجب سحبها الى علامة “أكس” كبيرة أعلى يسار الشاشة الرئيسية للهاتف.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top