Magazine

اتبعي الخطوات الصحيحة لتنظيف البشرة !

6

اتباع الخطوات الصحيحة لتنظيف البشرة أمر حيوي لضمان الحصول على وجه نقي ومشرق. على الرغم من كونها عملية بسيطة، إلا أنه هناك ما هو أكثر من مجرد استخدام الماء والصابون لتنظيف البشرة. فمع التعرض اليومي للأتربة، الشوائب وعوامل التلوث، تظهر البشرة بمظهر شاحب وتصبح أكثر عرضة للإصابة بالمشكلات الجلدية نتيجة لتراكم الأوساخ بداخل المسام.

إليكِ أهم الخطوات التي تضمن لكِ الحفاظ على بشرة نظيفة ونقية.

الخطوة الأولى: غسيل الوجه

استخدمي الماء الفاتر وغسول البشرة الكريمي لغسيل الوجه. فيساعد الماء الفاتر على التخلص من الأتربة والأوساخ بسهولة. تجنبي استخدام الماء الساخن كي لا يعرض بشرتك للجفاف. أما أنواع منظفات البشرة الكريمية، تمنح بشرتك المزيد من الترطيب مع الحماية من الجفاف. للتخلص من آثار المكياج، استخدمي غسول جل أو مزيل المكياج. بعد غسيل البشرة، جففي وجهك جيدًا باستخدام منشفة نظيفة برفق لتجنب ظهور التجاعيد المبكرة.

الخطوة الثانية: استخدام التونر

اغمسي قطعة من القطن في التونر المناسب لنوع بشرتك، ثم امسحي وجهك جيدًا في حركات دائرية. تجنبي منطقة العينين تمامًا. إن كنت تعانين من بعض المشكلات الجلدية كمنطقة الـ T-Zone، ركزي جيدًا على منطقة الجبهة، الأنف والذقن.

ينصح العديد من أطباء الجلد بتجنب استخدام أنواع التونر التي تحتوي على الكحولات، فقد تعرض البشرة للجفاف.

الخطوة الثالثة: استخدام سيروم البشرة

يعمل السيروم على إمداد البشرة بالعناصر الغذائية اللازمة. احرصي على اختيار الأنواع التي تناسب احتياجات بشرتك من الماركات العالمية الموثوقة. كما تتوافر كذلك أنواع سيروم مخصصة لعلاج مشكلات البشرة المختلفة كالأنواع المضادة للشيخوخة، السيروم المرطب، والمهدئ للبشرة.

الخطوة الرابعة: استخدام الكريم المرطب

إن كنت ترغبين في استخدام الكريم المرطب، يمكنكِ خلط السيروم مع كريمك المرطب أو استخدام أي منهما على حدى. سيساعد ذلك على تعزيز ترطيب البشرة. كذلك تستخدم المرطبات الكثيفة للعناية الليلية بالبشرة قبل الذهاب للنوم. أما خلال النهار، اختاري المرطبات الغنية بمعامل للوقاية من أشعة الشمس SPF.

الخطوة الخامسة: كريم العين

لا يمكن إهمال منطقة محيط العين، فهي الأكثر رقة والأكثر عرضة للتلف وظهور التجاعيد والهالات السوداء، وتحتاج كذلك للترطيب والعناية. قومي بتدليك منطقة محيط العين برفق مع كمية مناسبة من كريم العين. في حالة الرغبة في تطبيق المكياج، انتظري لبضع دقائق أولًا حتى يتم امتصاص الكريم تمامًا.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top