Magazine

إياك وإرسال هذه الاطعمة مع طفلك إلى المدرسة!

اطعمة للمدرسة

حان وقت العودة إلى المدارس! فمع إنقضاء عطلة فصل الصيف، ها أنتِ تعاودين روتينكِ اليومي في توضيب أغراض طفلكِ والإهتمام به كلّ صباح… ولكن ماذا عن الأطعمة التي ترسلينها معه؟ فإلى أي حد تعدّ خياراتكِ صحيّة وملائمة له؟

إليكِ في هذا السياق بعض الأطعمة التي عليكِ تفادي وضعها في علبة غذاء طفلكِ، بالإضافة إلى إرشادات ضرورية للتأكد من سلامة غذائه في هذا الخصوص:

– اللحوم الباردة: يعشق الأطفال سندويشات اللانشون، المارتاديلا، والحبش بالإضافة إلى الهوت دوغ، ولكنّ هذه اللحوم الباردة ليست ملائمة للبقاء خارج البراد لساعات طويلة، لذلك، فن المفضل تفاديها قدر الإمكان في سندويشات طفلكِ، خصوصاً إن كان وقت الفسحة بعيداً نسبياً عن وقت التوضيب. والسبب؟ تعرّض هذه الأنواع من اللحوم إلى حرارة مرتفعة يساهم في تكاثر فيروسات خطيرة مضرّة لطفلكِ مثل السالمونيلا والإيكولاي!

– المايونيز: قد تكون إضافة لذيذة إلى السندويشات التي يحبّها طفلكِ، ولكن المايونيز يحتوي على البيض، ما يعرّض طفلكِ للتسمّم الغذائي في حال تعرّض السندويش لحرارة مرتفعة وتركه غير مبرّد لفترة طويلة، على غرار اللحوم الباردة.

– بعض أنواع مشتقات الحليب: تميل بعض الأجبان، وخصوصاً البيضاء إلى الفساد بسرعة كبيرة في حال كانت خارج البراد، لذلك، فمن الضروري أن تقومي بإختيار منتجات الحليب الأكثر أماناً من دون تبريد، على غرار الأجبان الصفراء المطبوخة مثلاً.

ولإبعاد خطر التسمّم عن طفلكِ تماماً، بإمكانكِ إتّباع الإرشادات البسيطة التالية:

  • الحرص على توضيب طعام طفلكِ داخل علب مخصّصة للغداء، وليس داخل الحقيبة مباشرةً، ومن المفضّل أن تكون العلبة عازلة للحرارة ومزوّدة بأكياس من الثلج للمحافظة على الطعام مبرداً داخلها.
  • في حال عدم توفر كيس للثلج، بإمكانك تجميد علب العصير مسبقاً، وتوضيبها مع الطعام للأثر نفسه.
  • إستبدال المأكولات السريعة والتي تحتوي على المشتقات الحيوانية بحصص من الفاكهة والخضار.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top