تكنولوجيا

إشتر عبر هاتفك وإدفع من خلال السيلفي

سالفي

السيلفي ،تم تصنيفها بدايةً على أنها حالة من الأمراض النفسية لكن يبدو أن التقنيات والتطور إتخذها كوسيلة لتحقيق قفزات نوعية على سبيل الربح أو إختصار الوقت .

ظاهرة السيلفي لم تغدو مجرد طريقة جديدة لإلتقاط الصور، بل ماستر كارد تعتقد أنها ستكون طريقة للدفع مستقبلاً وبدأت منذ الآن بإختباراتها في هذا المجال.

خدمة Selfie pay من ماستر كارد تستخدم تقنية التعرف على الوجه بواسطة كاميرا هاتفك الذكي لتأكيد هويتك عندما تشتري شيئاً ما عبر هاتفك وتريد دفع قيمته عبر صورة السيلفي !.

بالطبع هناك الكثير من العمل خلف الكواليس لضمان عدم الاحتيال وسيعمل النظام لدى ماستر كارد على مطابقة الصور الملتقطة مع المخزنة أساساً في ملفك لديها.

يمكن اعتبار خدمة الدفع عبر السيلفي طريقة جديدة من طرق التوثيق بخطوتين.

ويجري اختبار التقنية الجديدة مع اتحاد بطاقات الائتمان الإتحادي First Tech في الولايات المتحدة. ولا تتوقف ماستر كارد عند هذا الحد بل حتى تختبر الدفع عبر بصمة الأصبع بواسطة حساسات البصمة في الهواتف الذكية.

يخضع حالياً 200 موظف من First Tech لإختبار المزايا الجديدة بواسطة حسابات وأرصدة وهمية، وستستمر التجربة حتى شهر اكتوبر القادم بعدها سيتم تقييمها للتعرف على مدى نجاحها، فلو كانت الأمور جيدة فإننا خلال سنة واحدة سنشاهد الناس يدفعون عبر صور السيلفي .

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top