Magazine

أنشطة بدنية ذات فوائد نفسيّة وجسديّة

01

تزداد في ايامنا هذه اهتمامات السيدات برشاقتهنّ ولياقتهنّ بصورة كبيرة، ولابدّ انك واحدة من هؤلاء اللواتي يرغبن في المحافظة على جسم جميل. يمكنك أن تفعلي ذلك حقاً وببساطة أكثر ممّا تتصورين وخاصة في فصل الصيف حيث تكون لديك فرص كثيرة كل يوم لممارسة عدة أنشطة بدنية ممتعة.

في هذا المقال سنقدم لك أنشطة بدنية ممتعة يمكنك ممارستها مع عائلتك لتحافظي على لياقتك، كما تساعدك على حرق الدهون بشكل غير مباشر.

1- ضعي لنفسك ولأطفالك برنامجًا يوميًا تمارسين فيه معهم انشطة مختلفة، كسباقات الركض مثلًا، لعبة القفز على قدم واحدة، القفز فوق مربعات مرسومة على الأرض بحيث لا تمسّ القدم اضلاع المربعات، أو لعبة كرة الطائرة أو السلة، فهذه الفعاليات وبالإضافة الى إنها تحقق متعة وتواصلاً رائعًا بينك وبين أولادك، تساعدك على حرق الدهون الزائدة في جسمك.

2- في كلّ مساءٍ حاولي أن تمشي مشياً سريعاً انت وافراد عائلتك، فهذا التمرين ممتاز لحرق السعرات الحرارية الزائدة كما يخلق جوا جميلا بينك وبين اسرتك.

3- إغتنمي الفرصة في الصيف واستيقظي كل صباح قبل نصف ساعة من الوقت المعتاد، فهذا الأمر سهلٌ في الأيام الدافئة وليس كما هو الحال في أيام الشتاء الباردة. في هذه الفترة ضعي مثلاً شريط فيديو لألعاب رياضية يمكن ان تطبقيها في بيتك، أو امشي أو طبقي بعض وضعيات اليوجا التي تساعدك على بدء يومك بصورة هادئة.

4- كلما سنحت لك الفرصة اذهبي للسباحة في البحر أو في بركة السباحة، فهذا التمرين رائع لحرق الدهون ولتقوية عضلات جسمك أيضًا.

5- ركّزي على الطريقة التي تشعرين بها وليس على فكرة انقاص وزنك، وتذكّري دائمًا أنّ الرياضة بمختلف أنواعها تساهم كثيرًا في تحسين مزاجك، وتعزز مستويات الطاقة لديك، كما انها تضفي شيئًا من التغيير الجميل على روتينك اليومي.

6- اذهبي الى الحديقة كلما استطعت مع افراد عائلتك، استعيدي طفولتك، امرحي واركضي مع صغارك، والعبي معهم لعبة “الاستغماية” مثلًا خلف الأشجار، فكل هذه الانشطة تحافظ على وزنك ولياقتك.

7- كلّما استمتعت بأيام استرخاء جميلة في الصيف، كانت الفرصة أمامك أفضل وحماسك أكبر للبدء في ممارسة هواية جديدة، كالتسجل في نادٍ لتعليم التنس او غيرها من الرياضات التي توفر لك المتعة والحركة.

8- اذا كنت تقطنين منزلا في بناية، لا تستخدمي المصعد بل اصعدي على الدرج فهذه الطريقة أيضًا تساعد على حرق السعرات الحرارية وتقوية عضلات رجليك.

9- تسوّقي لإنقاص ما يمكن انقاصه من وزنك، اجعلي ذهابك الى السوبر ماركت فرصة لحرق السعرات الحرارية في جسمك، وذلك بأن تمشي الى ذلك المكان بدلًا من ان تقودي سيارتك اليه، كما تستطيعين التحرك بسرعة أيضًا داخل السوبر ماركت أو أي مركزٍ للتسوق.

10- اذا كنت موظفة، حاولي أن تتذكري أن تتحركي في عملك كل ساعة تقريبًا ولا تجلسي لفترات طويلة امام مكتبك، فهذا قد يسبب لك آلاماً في ظهرك وكتفيك وخمولاً عاماً ايضًا في جسدك.

11- لن تتخلي على الأرجح عن ممارسة التمرينات الرياضية ان جعلت منها مناسبة اجتماعية، ولهذا حاولي أن تلتقي مع صديقاتك أو جاراتك لتمارسن معًا اي نشاط بدني، فمعظم الأشخاص يرغبون كثيرًا في التواجد ضمن المجموعات النشيطة عندما يكون الطقس جميلا لممارسة الأنشطة.

12- استفيدي من جمال الشاطئ وفوائده أيضًا لحرق ما لديك من دهون زائدة، إحفري مع صغارك في الرمل لصنع أشكال مختلفة فهذا يمكن أن يقوّي ذراعيك، كذلك فإن الركض على سطح الرمل غير الثابت يمكن ان يقوى كل عضلات جسمك ويخفف من وزنك.

13- مهما كان نوع الرياضة التي تمارسينها، عليك أن تحافظي على مستوى السوائل في جسمك في أيّام الصّيف بالتحديد خوفاً من إصابتك بالجفاف، ولذلك اشربي الكثير من الماء، ولا تتركي نفسك من دونه لفترة طويلة. عليك أيضًا أن تقي نفسك من أشعة الشمس وذلك بإستخدام الكريمات الواقية من هذه الأشعة، ووضع قبعة ونظارات ايضًا عند ممارسة أي أنشطة خارج المنزل.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top