Magazine

ألذ 8 أطعمة لتقليل الشهية

10
الضغوط اليومية التي تحدث في الحياة تجعل الجميع يبحثون عن كيفية تفريغها عن طريق لذة تجعلهم ينسون ما يعانون منه و لذلك فإن أول ما يتبادر لأذهانهم هو الطعام، و الإقبال على تناوله بكثرة يتسبب في مشاكل صحية كثيرة من ضمنها زيادة الوزن و السمنة و لذلك فقد يلجؤون إلى تناول بعض أنواع الأدوية كي تقلل من شهيتهم بدون استشارة الطبيب المختص أو معرفة طبيعة أجسامهم و الأسباب التي تؤدي إلى إقبالهم على تناول الطعام بكثرة.
 مما يتسبب في نتائج عكسية في كثير من الأحيان فعند التوقف عن تناول هذه الأدوية تصبح الشهية أكثر سوءاً فيقبلون على تناول الطعام أكثر مما سبق كما أن الأدوية لها آثار جانبية سيئة على الصحة بشكل عام.

و لذلك نعرض عليك فيما يلي بعض أنواع الأغذية التي تقلل من شهيتك بكل أمان.

اللوز

– مقدار قبضة من اللوز تعطي جسمك حاجته من مضادات الأكسدة و فيتامين هـ و الماغنيسيوم و تجعلك تشعرين بالشبع و الامتلاء و يمكن تناولها عند الشعور بالجوع أو إضافتها للسلطة.

البيض

– البيضة الواحدة تحتوي على مقدار ثمانية و سبعين سعرا حراريا تقريبا و لذلك ينصح بتناوله على الإفطار حتى يمنحك الشبع لمدة طويلة و يقلل من شهيتك فيجعلك تتناولين عدد سعرات حرارية أقل من المعتاد بمقدار ثلاثمائة و ثلاثين سعرا حراريا.

الدهون الغير مشبعة

– الدهون على غير ما قد يتوقع البعض يحتاج الجسم إليها فالامتناع التام عن تناولها يتسبب في زيادة وزن الجسم و لذلك احرصي على تناول الدهون الغير مشبعة مثل التي توجد في الأسماك.

الشاي الأخضر

– الشاي الأخضر يقلل من شعورك بالجوع و يعزز عملية تمثيل الجسم للغذاء مما يساعده على حرق الدهون.

الجزر

– يمكن الاستعانة بالجزر لتناوله أثناء طبخك للطعام لأنك عندما تطبخين ستشعرين بالجوع و قد تلجئين لسد جوعك عن طريق تناول ما تقومين بطبخه من لحوم أو نشويات و لذلك فإن الجزر يقوم بتقليل شعورك بالجوع كما إنه لا يحجتوي على سعرات حرارية عالية.

القهوة

– تناول القهوة باعتدال أثناء اليوم سيساهم في تقليل شهيتك لأن مضادات الأكسدة في القهوة تتفاعل مع الكافين لكن لا تكثري منها فالكمية المسموح بها هي مقدار كوب و نصف فقط.

الصنوبر

– مقدار أربعة عشر غراما من الصنوبر به خمسة و تسعون سعرا حراريا و هو يحتوي على أحماض دهنية مفيدة للقلب و تعمل على زيادة إفراز الهرمونات التي تعزز الشعور بالشبع كما أن أحماضه الدهنية تقوم بتقليل الدهون في البطن.

الماء

– يجب أن تحرصي على شرب كميات وفيرة من الماء لأنه يساعد الجسم في إنقاص الوزن و يخلصه من السموم المخزنة في الدهون كما أنه في غالبية الحوال يكون الشعور بالجوع ناجما عن العطش و لذلك ينصح عند الشعور بالجوع شرب الماء أولا.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top