Magazine

أقنعة طبيعية تخلصك من تجاعيد الوجه

10

تظهر تجاعيد الوجه مبكرا عندما نهمل العناية السليمة بالبشرة ونتهاون في اتباع بعض العادات الصحية الهامة مثل شرب المياه والترطيب المستمر وغيرها. إذا كنت من هؤلاء اللاتي أصبن بظهور بعض علامات الوجه الخفيفة فإن الوصفات الطبيعية التالية ستكون سبيلك الأمثل لإخفائها والتخلص من التجاعيد التي تسللت إلى بشرتك في وقت مبكر، كما أنها ستعيد لوجهك حيويته ونضارته من جديد.

قناع الموز

للموز فوائد عديدة من ضمنها أنه يعالج الخطوط الرفيعة في البشرة بفضل احتوائه على المعادن والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد الجلد على تجديد خلاياه بصور طبيعية. اهرسي ثمرتي موز ووزعيهم على الوجه مع التركيز على المناطق المصابة بالتجاعيد واتركي القناع لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

احرصي على تنظيف وجهك جيدا قبل وضع القناع وبعد الإنتهاء ضعي مسحة من الكريم المرطب. كرري القناع مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة ملحوظة وسريعة.

ماسك اللوز

المكسرات لا تحقق لك فوائدة صحية عند تناولها فقط، فإن استخدامها بشكل مباشر على البشرة يعزز من جمالها وإشراقتها. عندما يتعلق الأمر باللوز فإنه غني بالألياف الطبيعية وفيتامين E، والزنك والحديد وهي عناصر هامة للحفاظ على البشرة خالية من علامات الشيخوخة لفترة طويلة.

لتحضير قناع اللوز، قومي بنقع حبات اللوز ليلا في الماء ثم اطحنيها صباحا لتحصلي على عجينة مناسبة ووزعيها على وجهك لدقائق ثم اغسلي بشرتك. كرري مرة أسبوعيا.

عصير الليمون

هل تبحثين عن قناع فعال يقضي على مشاكل البشرة مرة واحدة! ربما يفيدك هذا القناع! فإن الليمون يحتوي على عناصر طبيعية فعالة في تنظيف البشرة بشكل عميق وتخليصها من الشوائب بالإضافة إلى إخفاء علامات الشيخوخة المختلفة مثل الخطوط الرفيعة والهالات السوداء وغيرها.

دلكي وجهك بلطف بنصف ثمرة ليمون ثم اتركي ماء الليمون لمدة تتراوح بين ٥ – ١٠ دقائق ثم اغسلي وجهك. كرري مرتين يوميا، لكن في حالة إن كانت بشرتك حساسة بدرجة كبيرة، فيفضل تجنب الليمون والاختيار من بين الأقنعة السابقة.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top