Magazine

أفكار لاستخدام أغراض المنزل في ألعاب الأطفال

العاب اطفال

هل تبحثين عن نشاطات وألعاب مبتكرة وسهلة تُعدّينها لطفلكِ الصغير؟

لا تبحثي بعد الآن واكتفي بإلقاء نظرة سريعة على خزائنك وصناديق الألعاب وسلّة المواد القابلة لإعادة التدوير لتنتقي منها “إمدادات” و”لوازم” جديدة لأوقات اللعب والمرح الخاصة بطفلك.

وفيما يلي بعض الأفكار المبتكرة لألعاب “منزلية” تحفّز نموّ صغيركِ وتُسلّيه لساعات!

لعبة متجر البقالة

لا داعي لأن تشتري مجموعة ألعاب بلاستيكية على شكل أطعمة لتعرضيها على طفلكِ في متجرك الخيالي، يكفي أن تجمعي بعض علب حبوب الفطور الصغيرة وسواها من عبوات الطعام الفارغة وتُعطي طفلك كيساً ورقياً أو سلّة مزودة بمقبضين ليُصبح جاهزاً لجولة التسوّق!

لعبة التنكّر

لكي تلعبي مع طفلكِ هذه اللعبة، أنتِ بحاجة إلى حقيبتين مليئتين بملابس وأكسسوارات قديمة وغريبة، لتتنافسا وتتسابقا معاً على محاولة ارتداء الزي الأكثر غرابة وإثارة للضحك.

غرفة داخل أخرى

بنظر الأطفال الصغار، القلاع الخيالية ومنازل الألعاب الصغيرة مسلية وممتعة جداً. ولكي تمنحي طفلك هذه المتعة، يكفي أن تحوّلي له علبة كرتونية كبيرة إلى منزل ذي نوافذ صغيرة وأبواب، أو تجعلي من الشراشف والأغطية شوادر منصوبة على شكل خيمة مدعّمة بالوسادات!

لعبة القوارير

استعيني بالقوارير البلاستيكية الفارغة والمخصّصة لإعادة التدوير بديلاً عن القطع الخشبية في لعبة البولينغ. واعطي طفلكِ كرةً مطاطية صغيرة ليقذفها ويحاول إصابة أكبر عدد ممكن من هذه القوارير.

لعبة النحت بحلوى الخاطمي

ضعي في متناول طفلكِ كمية من حلوى الخاطمي وبعض أعواد الأسنان الخشبية، ودعيه يستمتع ويطلق العنان لمخيّلته محاولاً تنفيذ منحوتةً على شكل سيارة مثلاً.

لعبة الصندوق الرملي الداخلي

املئي علبةً كرتونيةً كبيرة أو حوض استحمام للأطفال بالفاصولياء أو الأرز أو الشوفان أو الملح لتصنعي منها “صندوقاً رملياً” من نوع آخر. ثم أعطي طفلكِ بعض الأكواب البلاستيكية والملاعق الخشبية والألعاب الخاصة بالرمل حتى يلهو ويتستمتع بالحفر والتنقيب والسكب، إلخ.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top