Magazine

أفضل 9 نصائح من خبراء التغذية لخسارة وزنكِ سريعاً

7
لكي تحصلي على جسم رشيق يجب عليك أن تتبعي عدة خطوات تقوم بتخليصكِ من السعرات الحرارية الزائدة في جسمك و من هذه الخطوات فينصحكِ الخبراء بممارسة التمرينات الرياضية و اتباع نظام غذائي صحي و سليم مع تجنب الإكثار من النشويات و الدهون.
وفي هذا المقال تقدم لكِ “حياتكِ” أهم وأفضل 9 نصائح من خبراء التغذية لخسارة وزنكِ الزائد سريعاً.

شرب الماء

احرصي على شرب الماء بكميات وفيرة بما لا يقل عن ثمانية أكواب في اليوم فقد أثبتت عدة دراسات علمية أن المرأة التي تحرص على هذا تخسر وزنها بمقدار أكبر من المرأة التي لا تشرب نفس كمية الماء و الأفضل أن يكون الماء مثلجا لأن هذا يزيد من سرعة الحرق بشكل أكبر.

شرب الشاي الأخضر

أثبتت دراسات علمية أن شرب الشاي الأخضر مع تناول الأطعمة الحارة تعمل على امتصاص المواد المضادة للأكسدة مما يساهم في حرق الدهون بشكل أكثر فاعلية كما أن الجسم حينها يمتص المواد المغذية الموجودة في الشاي الأخضر بكفاءة أعلى تبلغ نسبتها مائة و ثلاثين بالمائة.

تنوع ألوان الطعام

اعملي على تنويع ألوان أغذيتك من فلفل و خيار و سبانخ و جزر و طماطم فهذا من شأنه أن يشعرك بالشبع سريعاً، لكن هناك بعض الأنظمة الغذائية التي تمنع الجزر و الطماطم أثناء الحمية.

وجبة الإفطار

تناول وجبة الإفطار في وقت مبكر يعمل على زيادة نشاط الجسم و يزيد من معدلات حرق الدهون و لتحقيق هذا يجب عليك أن تجعلي إفطارك محتويا على الحبوب الكاملة و الشوفان و الخبز الأسمر و اللبن المنزوع الدسم و منتجاته و البيض و الفول و الفواكه و الخضروات و الابتعاد عن تناول وجبة الإفطار هو أحد الأسباب الرئيسية في زيادة وزن الجسم

لا تتناولي الطعام قبل النوم

يجب أن تحرصي على أن تكون آخر وجبة لك قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل لأن معدل تمثيل الجسم للغذاء يكون قليلا للغاية أثناء النوم مما يجعل الدهون تتراكم في أجزاء مختلفة من الجسم و تتخزن فيها.

اشتري وتسوقي لحميتكِ

تنصحك “نيوجنت” بالحرص على شراء و إدخال الخل البلسمي و المكسرات الغير مملحة و الحليب خالي الدسم إلى نظامك الغذائي فهي تساهم في جعل الحمية أكثر صحة، وذلك بدلاً من التسوق وشراء الأطعمة الجاهزة او المليئة بالدهون.

البروتين

تناولي الأغذية المحتوية على البروتين لأنه يعمل على زيادة الكتلة العضلية في الجسم و العضلات بدورها تزيد في حرق السعرات الحرارية حتى في حالة راحتها و من هذه الأغذية الجبن منخفض الدسم و صدور الدجاج.

تجنبي الأطعمة المعلبة

لا تتناولي الأغذية المعلبة نظراً لاحتوائها على مواد حافظة، واستبدليها بالأطعمة الطازجة.

ابتعدي عن المشروبات العازية

توقفي عن تناول المشروبات الغازية حتى الخفيفة منها لأنها تؤثر على الجسم و منطقة البطن بوجه خاص نظراً لاحتوائها على كمية كبيرة من السكر لا يستطيع الجسم أن يحرقها فيخزنها على هيئة دهون.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top