Magazine

أفضل 8 طرق فعالة لإنقاص الوزن بعد الولادة

8

بعد أن تلد المرأة تواجهها مشكلة كيفية إنقاص وزن جسمها الزائد الذي اكتسبته أثناء الحمل و قد لا تستطيع معرفة الطرق الصحيحة لكي ترجع إلى وزنها القديم مرة أخرى و تستعيد رشاقتها في وقت قليل بدون أن يضر هذا بإرضاعها لطفلها.

و مرحلة ما بعد الولادة يجب عليكِ فيها أن تهتمي بإلتزام نظام غذائي صحي و سليم لا يؤثر على إدرار اللبن الذي هو مصدر الغذاء الوحيد لطفلكِ لمدة طويلة و حتى لا يؤثر أيضا بشكل سلبي على حالتك النفسية و يعرضكِ لإكتئاب ما بعد الولادة.

و لذلك ننصحكِ بإتباع 8 طرق فعالة لإنقاص الوزن بعد الولادة:

– إحرصي على أن تمشي كل يوم لمدة ثلاثين دقيقة على أن يكون المشي مريحاً كما يمكنكِ أن تقومي بممارسة بعض التمرينات المريحة التي تساعدكِ بعد الإنجاب.

– تناولي أنواع الأطعمة ذات الحجم الكبير و السعرات الحرارية القليلة حتى تجعلكِ تشعرين بالشبع بدون أن تجعل وزن جسمكِ يزيد و من هذه الأغذية الخضروات الطازجة أو المطبوخة بالبخار و ابتعدي عن تناول الفواكه ذات السعرات الحرارية العالية مثل المانجو و الموز و البلح و العنب و تناولي الشوفان لأنه أحد أفضل أنواع الحبوب الكاملة.

– قد تتبعين نصيحة خاطئة تخبركِ بأن تتناولي كميات كبيرة من الطعام حتى تزيد من إدرار اللبن في ثدييكِ و هذه المعلومة خاطئة و تتسبب في زيادة وزنكِ أيضاً و لذلك فإن الصحيح هو أن تتبعي نظاماً غذائياً سحياً و سليماً أثناء الرضاعة فجسمكِ يحتاج للأغذية التي تحتوي على قيم غذائية عالية كي يستطيع إفراز اللبن.

– عند الإصابة بالتوتر فإن هذا يتسبب في عدم شعورك بالراحة مما يؤثر بشكل سلبي على الهرمونات في جسمكِ و يزيد من إفراز الكورتيزون في الدم و الذي يجعلكِ تتناولين الطعام بكميات كبيرة مما يجعل وزنكِ يزداد و لذلك حاولي أن تبتعدي عن مسببات التوتر قدر الإمكان.

– تناولي الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من البروتين و من أهمها اللحوم الخالية من الدهون و الأسماك و بياض البيض فهو يجعلكِ تشعرين بالشبع لوقت أطول لأن البروتينات بطبيعتها يحرقها الجسم بشكل أكثر بطء من النشويات كما إنها هامة لنمو العضلات.

– لا تتناولي الأطعمة المقلية و الجاهزة و الحلويات و الوجبات السريعة و المشروبات الغازية كثيرا لأنها تحتوي على الدهون و السكريات بكميات كبيرة.

– لا تقومي بتناول الطعام إن كنتِ لا تشعرين بالجوع الحقيقي و لا تستغني عن أية وجبة لكن المطلوب هو أن تنظمي عدد السعرات الحرارية في الطعام.

– احرصي على تناول وجبة الإفطار لأنها الأكثر أهمية عندما ترغبين في إنقاص وزنكِ فهي تجعلكِ تمتنعين عن تناول الوجبات السريعة و تجنبكِ تناول وجبات أخرى بخلاف الوجبات الرئيسية.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top