Magazine

أفضل 5 تطبيقات لانشر اندرويد في 2016

Galerie

تعتبر أحد أبرز المميزات الموجودة في نظام اندرويد من جوجل هي التخصيص، وعندما نتحدث عن التخصيص لا يمكننا إهمال إمكانيات تخصيص الشاشة الرئيسية لاندرويد، مع اندرويد يمكنك اختيار ما يُعرض على الشاشة الرئيسية من تطبيقات وما يتم إخفاؤه في قائمة التطبيقات، ناهيك عن استخدام تطبيق لانشر لتغيير الشاشة الرئيسية بالكامل.

هناك بالفعل الكثير من تطبيقات لانشر المنتشرة على متجر تطبيقات جوجل بلاي، لكن عند الحديث عن الأفضل فنحن نختار أقلها استهلاكها لموارد الجهاز وأكثرها سرعة ومرونة وقابلية للتخصيص وحتى إضافةً للمميزات.

وحتى لا تتكبد عناء التجربة وحدك، قررنا في اندرويد عربي مشاركتك أفضل 5 تطبيقات لانشر موجودة على اندرويد ومتوفرة في متجر جوجل بلاي حاليًا.

1. Nova Launcher

nova-launcher-logo

إذا كان هناك تسلسل هرمي لتطبيقات اللانشر الموجودة على اندرويد سيكون تطبيق Nova Launcher بالقرب من القمة، مع ملايين المعجبين حول العالم والاستطلاعات التي تشير إلى تفوقه على الجميع في الكثير من المواقع التقنية. ونادرًا ما تجد الحديث عن إمكانيات التخصيص بدون ذكر Nova Launcher وحتى لو لم يذكره المقال ستجده في التعليقات من المعجبين المنتشرين حول العالم.

إذا كنت ترغب بواجهة رئيسية بسيطة يمكنك القيام بهذا مع هذا اللانشر، أمّا لو كنت ترغب بالكثير من التخصيص والتحكُّم بالإشارات، سيسمح لك Nova Launcher بهذا أيضًا. ولا تقلق أبدًا من خسارة إعداداتك في أي لانشر سابق حيث سيقوم التطبيق باستيرادها بسهولة، لن تبدأ من الصفر.

Nova Launcher متوفر بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي، لكن كي تفتح الكثير من الخصائص المتوفرة عليه سيكون عليك الترقية إلى Nova Launcher Prime بسعر 4.99 دولار أمريكي.

 تحميل Nova Launcher من جوجل بلاي مجاني 4.99$

2. Action Launcher

Action-Launcher-3-Plus

يأتي تطبيق Action Launcher ضمن هذه القائمة بالرغم من عدم معرفة الكثيرين به، لكنّه أحد التطبيقات المُحببة إلينا بسبب تركيزه واهتمامه بالوظائف التي يمكن تقديمها للمستخدمين مباشرة، لكن لا يعني هذا أنّه ذو تصميم ردئ.

في الحقيقة يعتبر التطبيق متوحشًا في خيارات التخصيص، بفضل Quicktheme، بمجرد تعيين صورة الخلفية يمكنك تعيين الألوان تلقائيًا لعناصر مثل مربع بحث جوجل، و Quickdrawer وخلفيات المجلدات بالاعتماد على الألوان الموجودة في صورة الخلفية.

كما يحتوي أيضًا على ميزتين هما الأبرز في Action Launcher وهما Shutters و Covers ومن خلالهما يمكن استخدام خيارات تخصيص متقدمة فريدة من نوعها. كما أنّ الإشارات في هذا التطبيق تعتبر ميزة أساسية.

تحميل Action Launcher مجانًا من جوجل بلاي 4.99$

3. Hola Launcher

hola-launcher

يعتبر تطبيق Hola Launcher جديد نسبيًا وصعد بسرعة بين ترتيب هذا النوع من التطبيقات بفضل حجمه الصغير وكفائته العالية، يكفي أن تعرف أنّ حجمه 3.4 ميجابايت فقط، ويستهدف بذلك المستخدمين ذوي الهواتف القديمة التي لا تحتوي على مساحة تخزين داخلية كبيرة أو حجم ذاكرة عشوائية كبير، كما يُقدّم اختصار يظهر على الرئيسية وظيفته تسريع أداء الجهاز عبر تنظيف الذاكرة العشوائية.

البساطة هي عنوان Hola Launcher وشخصيًا أحبّذ هذا النوع من تطبيقات اللانشر الذي بالرغم من صغر حجمه إلّا أنّه يحتوي على إمكانيات تخصيص مناسبة للباحثين عن البساطة في تصميم الشاشة الرئيسية.

إذا كنت جديدًا في عالم التخصيص واستخدام تطبيقات اللانشر فإنّ Hola Launcher هو المكان المثالي للبدء وخاصةً إذا كان هاتفك قديمًا أو بطيئًا بالنسبة لتطبيقات اللانشر القوية.

تحميل Hola Launcher مجانًا من جوجل بلاي

4. Apex Launcher

apex-launcher

تطبيق Apex Launcher عامر بالمميزات القابلة للتخصيص ويستخدمه عدد هائل من مستخدمي اندرويد حول العالم، وعادةً ما يتحدث عنه المعجبين بالتوازي مع Nova Launcher لتشابه الاثنين في كثير من المميزات وقابلية التخصيص الهائلة، لكن بالطبع هناك اختلافات كبيرة بينهما.

أحد المميزات التي تعجبني في Apex Launcher هي القدرة على إخفاء التطبيقات، وأيضًا تحميل الثيمات من جوجل بلاي مباشرة واختيار أفضل الأيقونات والخطوط الملائمة لهذه الثيمات، كما يأتي تطبيق Apex Launcher مع الكثير من الإشارات -أغلبها متاح فقط للنسخة المدفوعة.

إذا كنت مستخدم قديم لأندرويد ولديك جهاز قوي ومعرفة جيدة بتطبيقات اللانشر وكيفية عملها وتخصيصها، سيكون هذا التطبيق خيار جيد بالنسبة لك.

تحميل Apex Launcher مجانًا من جوجل بلاي 3.99$

5. Google Now Launcher

google-logo2

على الرغم من وجود لانشر جوجل ناو في المركز الخامس إلّا أنّه المُفضّل والمحبب إليّ شخصيًا وهو ما أستخدمه دومًا على هاتفي، فهو بسيط ومُرتّب ويحمل مميزات جوجل ناو الرائعة، ناهيك عن خاصية الأوامر الصوتية التي تساعدني على إنجاز الكثير من الوظائف بدون بذل أي مجهود.

إذا كنت تبحث عن التخصيص ومميزاته الكبيرة فهذا التطبيق ليس مناسبًا لك، أمّا لو كنت ترغب بتجربة استخدام قريبة من اندرويد الخام وشعور بنظافة الجهاز وخلوه من المشتتات.

تحميل Google Now Launcher مجانًا من جوجل بلاي

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top