Magazine

أفضل 5 أغذية لزيادة ذكاء طفلك وتحسين مهاراته

7
تحلم كل أم بأن ينمو طفلها ويصبح شخصًا ذكيًا ومتميزًا في المجتمع ولهذا تقدم له ما يساعده على ذلك من أغذية منذ طفولته، كما تبحث عن الألعاب التي يمكن من خلال ممارسة الطفل لها أن ترتفع نسبة ذكائه وتتحسن قدراته العقلية.
تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة أفضل 5 أغذية يمكن للأم تقديمها لطفلها لتنمية مهارات الطفل ورفع مستوى ذكائه ليتحسن مستواه الدراسي وينمو بشكل صحي ليؤهل للحصول على نجاحات حياتية عديدة.

الحليب

أثبتت الدراسات العلمية أن الحليب وخاصة كامل الدسم غني بالأحماض الدهنية والكوليسترول المهم للأطفال خاصة لمن لم يتجاوز منهم سن السنتين، فالكوليسترول في هذا السن يساعد على تنشيط الخلايا العصبية والدماغية للطفل مما يعمل على رفع مستوى ذكاء الطفل، لذلك احرصي على تقديم كوب من الحليب كامل الدسم لطفلك يوميًا ليحصل على القيمة الرائعة التي يقدمها الحليب.

اللحوم الحمراء

بالطبع تعرفين فوائد تناول اللحوم الحمراء بكميات مناسبة، فاللحوم الحمراء غنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، أما بالنسبة لتحسين مستوى ذكاء طفلك فلكِ أن تعرفي أن اللحوم الحمراء غنية بالحديد والبروتينات والألياف وفيتامين ب 12 الذي يساعد على التحسين من مستوى الذكاء، لذلك احرصي على تقديم اللحوم الحمراء بطريقة صحية وبكميات مناسبة لطفك.

البيض

يعتبر البيض مصدر غني بالكوليسترول والبروتينات التي يحتاجها الجسم لذلك ينصح الكثير من خبراء التغذية بتناول كمية مناسبة من البيض لتغذية الجسم بالعناصر التي يحتويها، وبالنسبة لتنمية ذكاء الطفل فالبيض غني بفيتامين ب الذي يساعد على تحسين قدرات الطفل التعليمية وتنشيط الذاكرة.

السمك

يعتبر السمك من الأغذية الغنية بالأحماض الدهنية المتعددة من نوع أوميجا 3 والتي تتواجد في خلايا الدماغ والضرورية لسلامة العقل والجسم بشكل عام، وللتحسين من مستوى ذكاء طفلك عليكِ بتقديم وجبات أسبوعية من الأسماك لتغذية طفلك.

الفستق

الفستق من الأغذية المسؤولة عن زيادة النمو الذهني والمهارات الإدراكية للطفل لذلك احرصي على تقديم الفستق لطفلك إما حبوب أو عن طريق عمل سندويتشات زبدة الفستق لتغذيته طفلك وتنشيط ذكاءه ومهاراته.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top