Magazine

أفضل الوصفات المنزلية لتحضير لوشن مرطب للجسم خلال الشتاء

8

مع التغيرات الجوية المرتبطة بفصل الشتاء، تتعرض البشرة للجفاف والتشققات، مما يجعل استخدام اللوشن المرطب للجسم واليدين أمر ضروري. فيعمل ذلك على إمداد البشرة بالعناصر المرطبة وحمايتها من أثار التلف خلال موسم البرد. يمكنكِ الآن تحضير أنواع مختلفة من اللوشن المرطب بنفسك بطريقة سهلة من بعض المكونات البسيطة والمتوافرة مع بعض الوصفات المنزلية التي جمعناها إليكِ من خلال المقال التالي.

لوشن زبدة الكاكاو للترطيب العميق للجسم

المكونات اللازمة:

½ كوب من زيت جوز الهند.

1 كوب من زبدة الكاكاو.

½ كوب من زيت الجوجوبا، زيت اللوز أو زيت الزيتون .

طريقة التحضير:

قومي بإذابة زبدة الكاكاو مع زيت جوز الهند في وعاء على الناء حتى تمام الذوبان. بعد ذلك، يضاف زيت الجوجوبا أو زيت اللوز أو زيت الزيتون، كما يمكن إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه. يترك الخليط بالثلاجة حتى يجمد تمامًا، ثم يخلط بعد ذلك بداخل محضر الطعام ليصبح ذو قوام كريمي. في النهاية، يحفظ اللوشن في وعاء معقم ذو غطاء محكم ويستخدم بانتظام لترطيب الجسم واليدين.

لوشن جوز الهند والعسل

تخلط كميات متساوية من العسل مع زيت جوز الهند في وعاء على النار حتى تمام الذوبان. ثم يترك الخليط حتى يبرد تمامًا، وبعدها يخلط بداخل محضر الطعام للحصول على قوام كريمي.

لوشن شمع العسل للعناية بالبشرة الجافة

المكونات اللازمة:

¼ كوب من شمع العسل.

¼ كوب من زيت جوز الهند.

½ كوب من زيت اللوز.

2 ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا.

ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E.

أي زيت عطري تفضلينه.

طريقة التحضير:

تخلط جميع المكونات في وعاء وتسخن في حمام مائي على النار حتى تمام الذوبان. بعد ذلك، يحفظ اللوشن الناتج في وعاء مناسب بغطاء محكم للاستخدام اليومي.

لوشن الجليسرين والعسل

المكونات اللازمة:

3 ملاعق صغيرة من الجليسرين.

½ ملعقة من الماء المقطر.

5 قطرات من زيت الليمون العطري.

طريقة التحضير:

تخلط جميع المكونات في زجاجة سبراي معقمة وترج جيدًا. ثم يستخدم اللوشن لترطيب الجسم مع التركيز على الأماكن الجافة والخشنة. يمنحك اللوشن الناتج حماية أكيدة وترطيب مضاعف عند التعرض لأثار البرد والشتاء. كما يمكن استخدامها كذلك خلال فصل الصيف.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top