Magazine

أفضل الأعشاب لتخفيف وعلاج آلام القولون

3
يعتبر مرض القولون هو مرض العصر و مرض القلق والإجهاد النفسي, وقد تعددت الأسباب المؤدية للقولون العصبي ولكن الحقيقة لا تخرج عن كونها الإضطرابات النفسية والطعام, هذا وتلعب الأعشاب دوراً مهماً في علاج والتخفيف من حدة آلام واعراض القولون العصبي .

نقدم لكِ سيدتي أفضل الأعشاب لتخفيف وعلاج آلام القولون:

– النعناع:

يستخدم كعلاج فعال لأمراض القولون كونه يحتوي على زيوت طيارة تساعد على تهدئة حركة القولون وإسترخاء عضلاته, ومن الأفضل إستخدام كبسولات زيت النعناع.

– الكراويا:

يستخدم كمضاد للإنتفاخ, وبذلك فإنه يساهم في التخفيف من أهم أعراض القولون العصبي.

– اليانسون :

يعمل اليانسون الأكثر إستخداماً بين الناس كونه يعمل على تهدئة الأعصاب والمزاج العام, وبما أنه يقوم بتهدئة التوتر, فهو بذلك يعد مصدراً ممتازاً للتخفيف من أعراض القولون.

– الحلبة:

تؤكد الأبحاث العلمية أن الحلبة تعيد للقولون عافيته وتخلصه من المخاط الزائد, كما تساعد في عملية الإخراج وبذلك تداوي الإمساك الحاصل عند أغلب مرضى القولون العصبي.

– الشمر :

يساهم مغلي بذور الشمر في تسكين وتلطيف القولون والقضاء على الألم الحاصل بسبب حركة جدران القولون.

– الزنجبيل:

يحتوي الزنجبيل على الكثير من العناصر الغنية التي تحتوي بدورها على الكثير من المواد الفعالة التي لها تأثير على الحركة العصبية للقولون.

– بذور الكتان:

أكدت الأبحاث الحديثة أن إستخدام ملعقة إلى 3 ملاعق كبيرة من عشب بذر الكتان المسحوق مرتين إلى ثلاث مرات يومياً مع الكثير من الماء يعالج من آلام القولون, كما ان بذور الكتان تعمل على تهدئة الأمعاء وتحتوي على العديد من المعادن التي يفقدها الجسم مع الإسهال المصاحب للقولون العصبي, ولهذا يمكن للمصاب بالقولون العصبي تناول ملعقة كبيرة أو ملعقتين من زيت بذرة الكتان يومياً للمساعدة على جعل البراز ليناً.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top