Magazine

أفضل الأطعمة لعلاج التأثير الضار لأشعة الشمس

8

هناك بعض الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على صحة البشرة وتعكس التأثير الضار لأشعة الشمس. ومهما حاولنا تجنب الشمس باستعمال واقٍ من الشمس وارتداء ملابس طويلة الأكمام فإننا لا نستطيع حجب التأثير الضار للشمس بالكامل، ولكن بعض الدراسات تفيد أن تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة يحمي الجلد من التأثير الضار لأشعة الشمس. واليك أفضل هذه الأطعمة.

1-الكريز

الكريز يعتبر من أفضل الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة وبالأخص الميلاتونين الذي يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. والكريز يعالج البشرة من حروق الشمس عن طريق تحفيز انتاج خلايا جديدة للبشرة، كما أنه يحتوي على فيتامين C اللازم لبناء النسيج الضام الذي يشد البشرة ويمنع التجاعيد.

2-عش الغراب (المشروم)

عش الغراب يحتوي على عنصر السيلينيوم الذي يحمي البشرة ويعمل كمضاد للأكسدة. كما يحتوي على مادة الجلوتاثيون وهي مادة شهيرة كمضاد قوي للأكسدة، بالإضافة الى فيتامين B الذي يعيد الشباب إلى البشرة.

3-الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مواد مضادة للأكسدة تكافح الالتهابات التي تحدث في البشرة، ويكافح الشاي الأخضر التجاعيد وكافة مشاكل البشرة الأخرى.

4-الرمان

الرمان مفيد جداً للبشرة حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعالج التهابات البشرة وتمنع الضرر الناتج من التعرض للأشعة فوق البنفسجية والذي قد تصل الى سرطان الجلد.

5-الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية تحتوي على الأحماض الدهنية الغير مشبعة الاوميجا 3 والتي تعمل كمضاد للالتهاب الناتج من التعرض لأشعة الشمس. كما انها تدخل في تركيب الجدار الخلوي للبشرة ومصدر جيد للبروتينات والسيلينيوم وهكذا تساعد على اصلاح وتجديد خلايا البشرة.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top