Magazine

أغذية غنية بالكالسيوم لأسنان وعظام صحية

5
الكالسيوم من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم نظرًا لأهميته في الحفاظ على صحة الأسنان والعظام، ويعاني الكثير من الناس التي تفضل عدم تناول الحليب من مشكلات العظام والأسنان نتيجة عدم تغذية الجسم بالكالسيوم الازم للحفاظ على صحة تلك الأعضاء.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم للحفاظ على صحة الأسنان والعظام مع تقدم العمر لتجنب آثار الشيخوخة على تلك الأعضاء.

التين

يحتوي التين على نسبة كبيرة من الكالسيوم حيث تتساوى نسبة الكالسيوم في 7 حبات من التين المجفف بالموجودة في نصف كوب من الحليب، لذلك قومي بتناول حبات التين المجفف يوميًا للحصول على الكالسيوم الازم في حالة عدم الرغبة في التناول الحليب منتجاته.

عباد الشمس

يحتوي عباد الشمس على نسبة كبيرة من الكالسيوم الازم للحفاظ على صحة الجسم وأعضاءه، حيث ينصح الأطباء بتناول حبوب عباد الشمس للحصول على نسبة من الكالسيوم الضروري لصحة الجسم يوميًا.

البرتقال

يعتبر البرتقال مصدرًا رائعًا للعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للحفاظ علة صحته، فالبرتقال يحتوي على نسبة مناسبة من الكالسيوم حيث يمكن عن طريق تناول كوب من عصير البرتقال يوميًا أن تحصلي على ما يحتاجه جسمه من كالسيوم، لذلك قومي بتناول عصير البرتقال للحصول على الطاقة الازمة للقيام بالأنشطة الحركية والكالسيوم الضروري.

المكسرات

يحتوي 28 جرام من المكسرات على 80 ملي جرام من الكالسيوم لذلك يعتبر اللوز والجوز والبندق مصدرًا رائعًا للكالسيوم الذي يحتاجه الجسم لصحة أفضل وهذه النسبة تجعل المكسرات في مقدمة الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من هذا العنصر الهام.

السبانخ والبامية

الخضروات بصفة عامة تحتوي على نسب كبيرة من الفيتامينات والعناصر التي يحتاجها الجسم كالكالسيوم، وتعتبر البامية والسبانخ بصفة خاصة من الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة وأهمها الكالسيوم والتي يفضلها الكثير من الناس، فيحتوي 100 جرام من البامية أو السبانخ على 81 ملي جرام من الكالسيوم، لذلك قومي بتناول البامية والسبانخ لتغذية جسمك بالكالسيوم الذي يحتاجه للحفاظ على صحة الأسنان والعظام.

الأسماك

تعتبر الأسماك وخاصة السلمون مصدرًا رائعًا للحصول على عنصر الكالسيوم حيث تحتوي نصف عبوة من أسماك السلمون على 440 ملي جرام من الكالسيوم، كما تتميز الأسماك بعدم احتوائها على الدهون التي تحتويها باقي أنواع اللحوم والتي تؤثر بالسلب على صحة الجسم، لذلك قومي بتناول وجبة من الأسماك مرة أسبوعيًا لتغذية جسمك بالكالسيوم الازم.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top