Magazine

أغذية تخلص زوجك من آثار النيكوتين بالجسم

5
الإقلاع النهائي عن التدخين من القرارات الهامة التي قد يتخذها زوجك للحفاظ على صحته وصحة عائلته ويجب أن تقومي بمساعدته لتجنب أعراض التوقف عن التدخين كالصداع والرغبة في النوم لفترات طويلة.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالأغذية التي يمكن تقديمها لزوجك في بداية فترة التوقف عن التدخين للتخلص من آثار النيكوتين الزائد في الجسم للحفاظ على سلامة جسمه بعيدًا عن أضرار ارتفاع نسبة النيكوتين في الجسم.

الحليب

يساعد الحليب على تنظيف الرئتين من آثار التدخين ويقضي على آثار النيكوتين في الجسم عند التوقف عن التدخين كما يقلل من الرغبة في التدخين بشكل مذهل.

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد في القضاء على آثار النيكوتين في الجسم، لذلك ينصح الأطباء بتناول مشروب الزنجبيل وإضافته للأطباق المختلفة.

التوت البري

يساعد التوت البري على التخلص من آثار النيكوتين في الجسم حيث تتراوح درجة حموضة التوت البري بين 2.3 و 2.5 وهي نسبة تفوق نسبة عصير الجريب فروت مما يعمل على التسريع من عملية تنقية الجسم من النيكوتين.

فيتامين سي

فيتامين سي من الفيتامين التي يساعد تغذية الجسم بها على التخلص من السموم حيث يعتبر فيتامين سي من المواد المضادة للأكسدة التي تقضي على السموم في الجسم والنيكوتين الزائد، ومن الأغذية التي تحتوي على فيتامين سي البرتقال والليمون والعديد من الخضروات والفواكه والأعشاب.

المياه

تعتبر المياه علاجًا رائعًا للتخلص من العديد من سموم الجسم، حيث إنها تعمل على غسل أعضاء الجسم مما يساعد في التخلص من السموم المختلفة ومنها النيكوتين.

الخضروات الورقية

أثبتت الدراسات العلمية أن الخضروات الورقية تساعد على تنقية الجسم من آثار النيكوتين نظرًا لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تنقية الجسم من السموم خاصة النيكوتين، ومن الخضروات التي ينصح الخبراء بتناولها للتخلص من النيكوتين السبانخ والملفوف.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top