Magazine

أعشاب تساعد في علاج آلام القولون بشكل فعال

5
مرض القاولون إحدى الأمراض الرائجة في هذه الفترة نتيجة تنوع الطعمة التي نتناولها.
مجلة حياتك تقدم لكِ في هذه المقالة بعض الأعشاب التي تساعد في تهدئة القاولون لتتخلصي من الآلم المزعجة التي يسببها القاولون.

اليانسون

يساعد القاولون في تهدئة الأعصاب والمزاج العام بشكل رائع، وهذا يعني تفوقه في التخلص من التوتر الذي يسبب في تهيجة القاولون.

الحلبة

تعتبر الحلبة من أقوى الملينات التي تساعد في التخفيف من آلام القاولون وعلاج مشكلات الإمساك، نتيجة تخليصه من المخاط الزائد.

بذور الكتان

تساعد بذور الكتان في علاج مشكلات وآلام الجهاز الهضمي، فتساعد في علاج مشكلات المعدة والقاولون، وأثبتت الدراسات أن تناول بذور الكتان المطحونة 3 مرات يوميًا مع المياه يساعد في العلاج من الردب، وتناول 3 معالق من زيت بذور الكتان يقضي على مشكلة آلام القاولون بشكل رائع.

النعناع

النعناع من الأعشاب المشهورة في علاج مشكلات أمراض الجهاز الهضمي مما يجعله متربعًا على قائمة الأعشاب التي ينصح بها أطباء الباطنة، فهو يساعد في علاج المغص المعدي والمعوي وعلاج مشكلات القاولون، وذلك لاحتوائه على نسبة من الزيت التي تساعد في تهدئة عضلات القاولون.

الشمر

تقضي بذور الشمر على آلام القاولون المختلفة وخاصة تلك التي تحدث نتيجة حركة جدران القاولون، ويمكنك استخدامها عن طريق غلي بذور الشمر وتناول المياه المغلي بها البذور لتسكين آلام القاولون بسهولة.

الكراويا

تعد الكراويا من الأعشاب التي تقضي على انتفاخات البطن، وهذا يعني أنه علاج رائع لتهدئة آلام القاولون.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top