Magazine

أعراض الضغط

6

يعرّف مرض ارتفاع ضغط الدم

بأنه مرض يتسبب في حدوث أمراض القلب والكلى وتصلب الشرايين وتضيق الأوعية الدموية ، يعد ضغط الدم مرتفعاً إذا زاد عن المعدل الطبيعي لدى الشخص ، يقدّر ضغط الدم الطبيعي ب 120/80 وقد يكون هناك تغير في معدل ضغط الدم لدى الشخص من وقت لآخر في ذات اليوم وهذا يعتبر شيء طبيعي لدى كافة الأشخاص ، نتيجة تأثير المأكولات والأغذية والحالة النفسية التي يتعرض لها الشخص _ يعتبر مرض ضغط الدم من الأمراض المنتشرة بكثرة بين الذكور أكثر منها بين الإناث خاصة اللواتي لم يصلن سن اليأس ، وانقطاع الدورة الشهرية عنهن ، فإن وصلن لهذا السن يكنّ أكثر عرضة من الذكور للإصابة بارتفاع ضغط الدم . _ يحدد ضغط الدم عن طريق القيام بقياس كمية الدم المتدفقة في الشرايين وكمية الدم التي يقوم القلب بعملية ضخها .

_ حركة الجسم والطاقة المستهلكة لدى الفرد أيضاً تؤثر بشكل كبير على نسبة ضغط الدم . _ يتسبب ضخ الدم بشكل سريع وقوي في التأثير على عمل الشرايين وانسدادها . محتويات ١ الأمراض الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم ٢ العوامل التي تسبب ارتفاع ضغط الدم ٣ أعراض الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم ٤ أعراض الإصابة بانخفاض ضغط الدم ٥ مواضيع اخرى عن ارتفاع ضغط الدم الأمراض الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم _أمراض انسداد الشرايين .

_ الجلطات القلبية _ الجلطات القلبية _ أمراض لها تأثير على الجهاز العصبي .

_ اضطرابات الغدد الصماء العوامل التي تسبب ارتفاع ضغط الدم _ تناول بعض الأدوية التي من مضاعفاتها وآثارها الجانبية التسبب في إحداث مرض ارتفاع ضغط الدم . _ هناك بعض العوامل الوراثية في تاريخ العائلة تتسبب في نقل جينات الإصابة بارتفاع ضغط الدم إلى أفرادها .

_ الإصابة بمرض السكري وأمراض الفشل الكلوي والغدد الصماء وتصلب الشرايين ، تقوم بالتأثير على الفرد المصاب وتعريضه للإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم . _ التدخين بكافة أنواعه يعمل على التأثير وزيادة العرضة للإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم .

_ الإصابة بالسمنة وارتفاع نسبة الدهون في الجسم أيضاً من العوامل المؤثرة والمسببة للإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم . _ عدم ممارسة الرياضة وكسل الجسد وعدم تمرينه على الحركة أيضاً من العوامل التي تزيد نسبة التعرض للإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم .

_ المشاكل والضغوط النفسيبة تسبب الإصابة بارتفاع ضغط الدم .

أعراض الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم _ إن التعرض للإصابة بدوار في الرأس ودوخة قوية من الأعراض الملازمة للإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم _ من الأعراض الشائعة للإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم التعرض للصداع الحاد . _ يتأثر النظر ويضعف عند الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم . _ الإحساس الدائم بالتعب والإرهاق والكسل الشديد دون القيام بأي مجهود جسدي ، من أعراض الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم . _ سرعة في ضربات القلب _ حدوث طنين في الأذنين ، والتعرض لنزيف من الأنف

_ من الأعراض أيضاً إصابة أطراف جسد المصاب بالأورام _ الشعور بآلام في الصدر وأيضاً الشعور بضغط شديد

_ الإصابة بالتبول اللاإرادي من أعراض الإصابة بارتفاع ضغط الدم .

_ فقدان الوعي أعراض الإصابة بانخفاض ضغط الدم _ الشعور بالدوخة وفقدان الوعي .

_ حدوث ضعف في النظر وظهور غشاوة في العينين _ حدوث برودة في الجسم بأكمله وخاصة الأطراف _ شحوب في الوجه _ التنفس السريع وغير المكتمل أي عدم دخول كمية كافية من الأوكسجين . _ العطش الشديد والحاجة الدائمة لشرب كميات كبيرة من الماء .

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top