Magazine

أعراض الإصابة بالديدان المعوية عند الإطفال

10
إحدى أخطر المشكلات التي قد تواجه الأطفال خاصة مع اقتراب فصل الصيف الإصابة بأخطار الديدان والطفيليات التي تنتقل بسهولة شديدة عن طريق تناول طعام أو شراب ملوث أو عن طريق استخدام الحمام بعد خروج شخص مصاب.
ولصعوبة تحديد ما إذا كان الطفل مصابًا بأخطار الديدان أو الطفيليات في جسمه أم لا عليكِ بالتعرف على أعراض الديدان عند الطفل لسرعة التحرك واستشارة طبيب لعلاج تلك المشكلة.

درجة حرارة الجسم

نتيجة وجود ديدان في جسم الطفل ترتفع درجة حرارة الجسم عن المعدل الطبيعي دون وجود أعراض أخرى للأصابة بالبرد أو الإنفلونزا.

سيلان اللعاب

قد تتسبب إصابة الطفل بالديدان المعوية في سيلان لعاب الطفل وجفاف شفتيه خاصة وقت النهار، وفي حالة ملاحظة هذا العرض على الطفل ضرورة التوجه إلى أقرب طبيب متخصص للتأكد من سلامة الطفل من الديدان المعوية.

النوم

يتأثر نوم الطفل في حالة إصابته بالديدان المعوية، حيث تقل ساعات النوم ويصاب بالقلق بين فترة وأخرى، وفي حالة ملاحظة تلك الأعراض التأكد من سلامة الطفل عن طريق إجراء الفحوصات الازمة.

عسر الهضم

تتسبب الديدان المعوية في الإصابة بعسر الهضم وعدم القدرة على تناول الكمية الطبيعية من الطعام، كما تتسبب في انخفاظ حاد ومفاجئ في وزن الطفل.

ألم بالصدر

يشعر الطفل المصاب بالديدان المعوية بألم في الصدر، كما يسمع منه صوت صرير يصدر من أسنانه.

آلام بالبطن

يعاني الطفل المصاب بالديدان المعوية من آلام بالمعدة والبطن، كما يلاحظ على الطفل المصاب بالديدان إصابته بفقر الدم أو الأنيميا نظرًا لاحتياج جسمه للعديد من العناصر الغذائية التي تتسبب الديدان في فقدانها.

حكة شرجية

إصابة الطفل بحكة شرجية أو ملاحظة وجود ديدان بيضاء اللون في براز الطفل أثناء تغيير الحفاضات له دليل على إصابة الطفل بالديدان المعوية وعليكِ التوجه لطبيب متخصص لاستشارته.

اضطرابات نفسية

من الممكن أن تلاحظي إصابة الطفل ببعض الاضطرابات النفسية خلال فترة إصابته بالديدان المعوية.

الشعور بالدوار

في حالة إصابة الطفل من الديدان المعوية ستلاحظين شكوته الدائمة من الإصابة بالدوار، وفي هذه الحالة عليكِ الذهاب لعمل الفحوصات الازمة للتأكد من سلامته من أخطار الديدان المعوية.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top