Magazine

أطعمة طبيعية تساهم في علاج العديد من الأمراض المختلفة

2

قديماً قبل اختراع الدواء الكيميائي كان أجدادنا يتداوون بالأعشاب والطعام ومع مضي الزمن وتطور صناعة الأدوية أصبحنا نعتمد على الأدوية فى علاج اي من الاعراض التي نشعر بها وتناسينا أهمية الأعشاب الطبيعية والأطعمة التي لا تحتوي على آثار جانبية. واليك أفضل الأطعمة التي تساهم في علاج الامراض المختلفة

1-الليمون والتخلص من حصوات الكلية

حصوات الكلى من الأعراض الشائعة فى عصرنا هذا، وتشير الدراسات الى إن المصابين بحصوات الكلي قد تضاعف في العشر سنوات الأخيرة. ولعلاج حصوات الكلى عليك باستخدام عصير الليمون فالليمون يحتوي على كمية عالية من مادة السترات التي تذيب ترسبات الكالسيوم فى الكلى والتي تتحول الى حصوات بعد ذلك.

2-القهوة وعلاج اعراض الاكتئاب

هناك دراسة اجريت فى جامعة هارفارد الامريكية أثبتت ان تناول القهوة مرتين الى ثلاث يومياً قد يغني عن استعمال الأدوية المضادة للاكتئاب. وهناك دراسة اخرى اجريت العام الماضي أثبتت أن السيدات اللواتي تتناولن أربع أكواب من القهوة يومياً تقل فرص اصابتهم بالاكتئاب بنسبة 20 % وذلك يأتي من الكافيين وليس شرط القهوة يمكنك الحصول على الكافيين من الشاي والشاي الاخضر.

3-الزبادي لمعالجة نزلات البرد

الزبادي يحتوي على خمائر حيوية ترفع من كفاءة جهاز المناعة وتساعد على مقاومة نزلات البرد. ويقول الخبراء ان تناول كوب من الزبادي يومياً يقى الجسم من الاصابة بالتهابات الجهاز التنفسي العلوي.

4-الرمان لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة

الرمان يحتوي على مادة تسمى حمض الايلاجيك والتي تحمي البشرة ضد التأثير الضار لأشعة الشمس و اشارت الأبحاث أن الفائدة الكبرى تأتي من ثمرة الرمان أكثر من العصير.

5-الكبد البقري للعلاج من الصداع النصفي

الصداع النصفي من الأعراض المؤلمة والتي تسبب عدم الراحة لمن يعاني منها، والكبد البقري يحتوي على فيتامينB  والريبوفلافين الذي يقاوم الصداع لنصفي ويمنع ارتداده.

في النهاية ينصح الخبراء بتناول الطعام العضوي الخالي من المبيدات، لان المبيدات تسبب الكثير من الامراض مثل السرطان والبول السكري والسمنة والعقم وغيرها. وتصبح الامراض أكثر خطورة على الأطفال مثل انخفاض معدلات التركيز وبطء العمليات المخية، لذلك عليك بتجنب الخضروات والفواكه المعالجة بالمبيدات والبحث عن البدائل العضوية وستشعرين بالفارق في صحتك وصحة أفراد أسرتك.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top