Magazine

أطعمة ساحرة تحسن مزاجك وتساعدك على التركيز

6

يشعر الكثير منا أحيانًا بالضيق والحزن والإحباط بسبب او بدون، فهناك الكثير من العوامل التي تساعد في تقلب الحالة المزاجية ويمكن ان تتحول الى حالة سيئة جدًا اذا لم نستطع التغلب عليها والخروج منها في اسرع وقت.

وهناك العديد من الطرق التي تساعد في التخلص من الحالة المزاجية السيئة التي نتعرض إليها في حياتنا اليومية، فيمكن تناول بعض الأطعمة التي تساعد في الخروج من حالات المزاج السيء والشعور بالراحة والسعادة ولكن يجب الحرص على تناول الاطعمة المناسبة حتى لا ينعكس الامر ويصبح اكثر سوءًا، فمثلًا تناول الحلويات والمقرمشات يمنحك شعور رائع بالنشاط والحيوية ولكنها تتسبب في ارتفاع السكر بالدم مما يجعل حالتك المزاجية تنقلب الى الأسوأ، لهذا ننصح بتناول الاطعمة الطبيعية التي تساعد على تنشيط المخ وتحسين الحالة المزاجية بسرعة.

في بعض الحالات قد يكون السبب في الشعور بالكآبة والحزن هو نقص افراز مادة الدوبامين في الجسم، والتي تعتبر هي الناقل العصبي بداخل المخ حيث تقوم بدور مهم في تنشيط مستويات اليقظة والتركيز والشعور بالرضا، وفي حالة نقص تلك المادة تحدث التقلبات المزاجية السيئة وتقل القدرة على التركيز والانتباه.

في هذا المقال اخترنا لكِ 5 أطعمة ساحرة تحسن مزاجك وتساعدك على التركيز.

1- الشوكولاتة

تساعد الشوكولاتة الداكنة في التخلص من الإكتئاب والحزن وحالات المزاج السيئة التي يتعرض لها الكثيرين منا، لهذا ننصحكِ بتناول الشوكولاتة الخام او الشوكولاتة الداكنة الغنية بالحليب بدلًا من انواع الشوكولاته الاخرى التي تحتوى على نسبة سكر عالية حيث تؤثر على الجسم بشكل سلبي، كما ان الشوكولاتة الداكنة ليست هي الحل الامثل لتحسين المزاج ولكنها غنيه بالكثير من مضادات الاكسدة التي تعمل على تحفيز افراز هرمون السعادة، وثبت ان تناول الشوكولاتة الخام يوميًا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

9 فوائد في الخوخ لتعزيز القدرة الجنسية وللبصر والشعر

2- بذر الكتان

من اهم العناصر الغذائية التي تحتوي على نسب عالية من احماض الاوميغا 3 والتي تعمل على زيادة افراز هرمون السيترونين الذي يساعد في ضبط الحالة المزاجية والشعور بالسعادة فضلًا عن الفوائد المتعددة التي تمنحها مادة اوميغا 3 للجسم.

9 أطعمة و مشروبات تزيد طاقة الجسم

3- الأعشاب البحرية

تحتوي أغلب من الأعشاب البحرية على مادة اليود بنسب عالية، ويعتبر اليود من اهم المعادن التي يحتاجها الجسم باستمرار ونقص نسبة اليود في الجسم تؤدي الى حدوث العديد من المشاكل بما فيها الشعور بالاكتئاب المستمر.

19 ضرر للمشروبات الغازية على صحتك ورشاقتك

4- الحبوب الكاملة

تتضمن الحبوب الكاملة قائمة طويلة من العناصر الطبيعية منها الارز والفول والعدس والصويا والسمسم واللوبيا وغيرها، وهي تعد احد اشكال الكربوهيدرات التي تعمل على معادلة انزيمات الامعاء كما انها تساعد في الوقاية من العديد من الامراض الخطيرة منها مرض السرطان، كما انها تعمل على تنشيط جهاز المناعه وتقويته وتساعد كثيرا في التئام الجروح، وثبت فعليًا قدرة تلك الحبوب على تحسين الحالة المزاجية والتخلص من الشعور بالحزن والاكتئاب.

10 فوائد مذهلة للفراولة على الجسم

5- البرتقال

 تناول كوب من عصير البرتقال الطازج يمد الجسم بطاقة رائعة تعزز من الحيوية والنشاط، كما أنه يحفز المشاعر الإيجابية ويساعد على تطهير الجسم من السموم مما يعطيك شعورًا بالراحة والرضا.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top