Magazine

أضرار صبغة الشعر على المرأة الحامل

12

يتعرض شعر المرأة لعدة عوامل تعمل على تقصفه، فمن العوامل التي لها دخل فيها كثرة استخدام الماء المضاف إليه الكلور، مما يجففه ويقصفه ويسقطه ويقل عدده.

 وكذلك استعمال مجفف الشعر الكهربائي بكثرة وكثرة استخدام مجعدات الشعر الكهربائية، وحمامات السباحة لمن يترددون عليها كثيراً، او حتى غسل الشعر في المنزل كثيرًا ، والشعر يتأثر بالعوامل الجوية التي تحيط بك من رياح ، والتعرض لأشعة الشمس كثيرًا يؤدي إلى إلى مشاكل في الشعر وجفافه، واخيرًا صبغة الشعر أيضًا.

وقبل أن تستخدمي صبغة شعر معينة يجب عليكِ استشارة الطبيب ومصففة الشعر المتخصصة، واعلميهم بحملكِ، لكي تختار المناسب لكِ من الألوان، لأن أثناء فترة الحمل قد تعطي هرموناتكِ نتائج سلبية على لون شعركِ الجديد وعلى صحتك ايضًا، فلا تجدي أي تأثير أو نتيجة ظاهرة واضحة على شعركِ أثناء الحمل أو حتى في حالة النفاس.

– تقدم لكِ حياتكِ اضرار صبغة الشعر على المرأة الحامل وصحتها .

-الصبغات الكميائية :

معظم الصبغات في السوق المحلية مجهولة المصدر والمحتوى الكيميائي، وهناك تقليدًا للكثير من الماركات المعروفة، وبها مواد مهيجة المسببة للحساسية المفرطة عند بعض الذين يستخدمون صبغات الشعر هذه كـــ  (phenyline ppd para) ويجب ألا يزيد التركيز عن 3% وللأسف الشديد تنتشر في أسواقنا صبغات للشعر تركيز هذه المادة فيها عال جداً.

-خشونة للشعر:

صبغة الشعر أو إعادة تلوينه هو غاية معظم النساء فشعر المرأة هو تاجها، وجمالها، ومن الطبيعي أن تهتم المرأة به وتوليه العناية والاهتمام، فتعمل بعض النساء على تغيير لونه وجعله براقاً لامعاً ذا لون جميل رائع، وبعض النساء يعملن على إخفاء عيوب شعرهن، باستعمال صبغات معينة، ففي كل الحالات تستخدم المرأة الصبغات، وهناك أضراراً تقع على الشعر نتيجة هذه الصبغات المتكررة كحدوث خشونة للشعر أو سقوطه أو تلفه ، و أثره على الجنين والأم الحامل والأم المرضعة ايضًا.

-حليب ثدي الأم :

المواد الكيميائية الموجودة في هذه صبغات الشعر تمتص فرة الرأس القليل منها، ولا نتوقع أن تدخل هذه الصبغات حليب ثدي الأم لقلتها الشديدة، لكن إذا كانت هناك شقوقاً في فروة رأس الأم المرضعة فهي معبر لمرور مزيد من هذه المواد الكيميائية إلى لبن الأم ، فهي تمثل خطراً شديداً على الطفل.

-تساقط الشعر :

ونسيج شعر الأم يتغير في فترة الرضاعة ، فيكون الشعر له رد فعل مختلف بتأثير الصبغات عما سبق قبل الرضاعة لتغير طبيعته ، فتكون نتيجة الصبغة مختلفة عما سبق ؛ لذلك يجب الانتظار لعودة شعركِ لطبيعته بعد فترة الرضاعة، فضلاً على ان من المعروف أن شعر الأم المرضع يتساقط شعرها، فلا نزيد إرهاق هذا الشعر المتهالك بصبغات بها مواد كيميائية.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top