Magazine

أضرار المشروبات الغازية على الصحة

2
اعتاد البعض على تناول المشروبات الغازية مع تناول الوجبات اليومية المختلفة اعتقادًا في أن ذلك يساعد في عملية الهضم ويوفر طاقة تساعد الجسم على القيام بالأنشطة المختلفة وبديلًا عن المشروبات والعصائر الطبيعية.
حذرت العديد من الدراسات العلمية من تناول المشروبات الغازية لاحتوائها على عناصر مضرة يمكن لها إصابة الجسم وأعضائه بأضرار يمكن تفاديها بتجنب تناول تلك المشروبات، وتستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة أخطار تناول المشروبات الغازية على الصحة لتحمي نفسك من الأخطار التي يمكن أن تصيبك نتيجة تناول تلك المشروبات.

العظام

تناول المشروبات الغازية من الممنوعات التي ينصح بها أطباء العظام لتجنب الإصابة بأمراض هشاشة العظام والتي تتسبب في صعوبة الحركة وعدم القدرة على القيام بأنشطة حركية مع تقدم العمر.

السمنة

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة كبيرة للغاية من السكر الذي يعتبر سببًا رئيسيًا للإصابة بمرض السكري والسمنة، فكمية السكر الكبيرة التي تحتويها المشروبات الغازية يصعب حرقها مما يؤدي إلى تخزينها على هيئة دهون في الجسم.

الأسنان

أثبتت الدراسات العلمية أن المشروبات الغازية تحتوي على مواد كيماوية تعمل على إزالة طبقة المينا من الأسنان مما يسهل من تسوسها وتغيير لونها.

الأرق

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة من الكافيين الموجود في القهوة والشاي والذي يتسبب في زيادة عدد ساعات الاستيقاظ والإصابة بالأرق وعدم القدرة على النوم.

حموضة المعدة

تتسبب الأحماض الموجودة في المشروبات الغازية في زيادة أحماض المعدة مما يؤدي إلى الشعور بالحموضة المزعجة نتيجة وجود اختلال في التوازن الحمضي القلوي في المعدة والذي قد يصل للإصابة بالتهابات المعدة.

مشكلات الهضم

تناول المشروبات الغازية بعد الانتهاء من تناول الطعام أو أثناء ذلك قد يتسبب في إصابة أنزيمات المعدة باضطرابات تؤدي إلى عدم قدرة المعدة على هضم الطعام بشكل جيد.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top