Magazine

أسرار للمرأة .. تجنبي 5 أخطاء تثير غضب زوجكِ وتبعده عنكِ

3

لا تلقي بالمسؤوليات كافة على كاهل الزوج

بقدر ما تحفل به المواضيع الصحفية من نصائح حول ما عليكِ القيام به حيال زوجكِ؛ لاستمالته وكسب ودّه، فإن قلة منها يتحدث عن أخطاء عليكِ تجنّبها؛ مخافة إغضاب زوجكِ وإبعاده عنكِ، من دون أن تعي ذلك. فيما يلي بعضها:

لا تطالبيه بالتخلي عن حياته السابقة: يعدّ هذا الشرط منافياً للحب؛ ذلك أنكِ قبلتِ بالشريك وارتبطتِ به وأنتِ في حالة رضا عن كل ما يحيط به من ظروف، فكيف تطالبينه لاحقاً بالتخلي عن كل ذلك؟

لا تكوني لحوحة: لا تلحّي في طلب معرفة التفاصيل والاستنطاق إن كان صامتاً. دعي عنكِ صفة الإلحاح واتركي الأمور لتأتي بشكل انسيابي.

اتركي الغيرة المرضية: لا بأس بقليل من الغيرة لإظهار الحب، لكن لا تتركي الغيرة المرضية تسيطر عليكِ امنحي زوجكِ الثقة ولا تتصرفي بطريقة تشي بقلة الثقة بالذات والشريك.

لا تدعي الإنجاب يُنسيكِ الرومنسية: كثيراً ما تنغمس النساء بمسؤوليات الأمومة ويهملن جانب الرومنسية في الحياة الزوجية. حاولي بقدر المستطاع ألاّ تدعي هذا يحدث؛ ذلك أن الرجال قليلاً ما يتفهّمون هذه التغيرات التي تحيط بحياة المرأة بعد الإنجاب.

لا تلقي بالمسؤوليات كافة على كاهل الزوج: كوني حريصة على الإمساك ببعض المسؤوليات من قبيل ابتياع الأغراض من السوبرماركت أو تعبئة قوارير المياه أو دفع فواتير المياه والكهرباء. لا تدعيه يشعر بأنه غارق في المسؤوليات كلها من دون مساعدة منكِ.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top