Magazine

أسرار جمال بشرة وشعر المرأة الهنديّة

1

عندما نتكلّم عن الجمال الهنديّ، تتدوال إلى ذهننا صورة المرأة التي تتمتّع ببشرةٍ مشرقة خالية من الشوائب والعيوب والتي تتميّز بشعرها اللامع والصحيّ. في الواقع، تناقلت النساء الهنديّات على مدار الأجيال أسراراً ووصفاتٍ عديدة للمحافظة على إشراقتهنّ وجمالهنّ حتّى مع التقدّم في السن، والتي من الضروريّ أن تعتمديها بنفسكِ وتُدرجيها في روتينكِ الجماليّ اليومي.

  • زيت الأملا: تستعمل المرأة الهنديّة هذا الزيت منذ عقودٍ طويلة، وتطبّقه على فروة رأسها للحصول على شعرٍ كثيف، قويّ ولامع. دلّكي فروة رأسكِ بهذا الزيت الطبيعي قبل الاستحمام واتركيه لفترةٍ تتراوح ما بين الساعة أو الساعتين قبل أن تغسليه. بإمكانكِ أيضاً استبدال البلسم بزيت الأملا وتطبيقه على الشعر لـ 15 دقيقة بعد الشامبو.
  • الكركم: هو نوعٌ من أنواع الزنجبيل، يُستعمل بكثرة في الهند لمحاربة التجاعيد وعلامات التقدّم في السن. إمزجي  بودرة الكركم مع طحين الأرز والحليب وعصير الطماطم، وطبّقي الخلطة على وجهكِ لمدة 30 دقيقة ثمّ إغسليه بالماء.
  • الليمون الحامض: العديد من النساء الهنديّات يفركن بشرتهنّ به للتخلّص من الحبوب السوداء والنتيجة مضمونة وسريعة. عصير الحامض يُستخدم أيضاً للتخلّص من جفاف البشرة، إذ يُمزج مع العسل وزيت الزيتون ويُطبّق على الوجه لمنحه إشراقاً ونضارةً.
  • ماء الورد: تستخدمه النساء الهنديّات بكثرة للتخلّص من الانتفاخ تحت العين. كلّ ما عليكِ فعله هو وضع القليل منه على قطنة وتركها على عينيكِ لبعض الوقت.
  • زيت جوز الهند: لا تتخلّى المرأة الهنديّة عنه، بل تستعمله دائماً للمحافظة على شعرها الطويل اللامع. تطبّقه على الجذور وتتركه لحوالي الساعة قبل الاستحمام للحصول على خصلاتٍ تعكس الحيويّة والصحّة. بإمكانكِ استخدام هذا الزيت أيضاً للتخلّص من تشققات القدمين، إذ كلّ ما عليكِ فعله هو دهنه على كعب القدم وارتداء جوارب طوال الليل وستتفاجئين بالنتيجة في الصباح!

jamalouki: المصدر

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top